توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمة العربية للتنمية الادارية ووزارة التموين بجمهورية مصر العربية

رام الله - دنيا الوطن
وقع الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومعالي الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، بروتوكول تعاون مشترك، وذلك لتنمية الكوادر البشرية بالوزارة، في مشروعات تنمية التجارة الداخلية واللوجستيات وسلاسل الإمداد وتجارة التجزئة وحماية المستهلك، ووضع خطة استراتيجية لتطوير أداء الوزارة بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولجية ويفي بمتطلبات التنمية الشاملة. وجرى التوقيع بمقر الوزارة بحضور الدكتور عادل السن مستشار المنظمة للقانون والتحكيم.

ويتضمن البروتوكول أيضا تبادل الخبرات العلمية والإصدارات الحديثة في مجال التجارة والمشروعات التنموية واللوجستية بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية وعقد ورش العمل والمؤتمرات المشتركة.

وأكد معالي الوزير عقب التوقيع أنه مع بدء تنفيذ المشروعات القومية الكبري لوزارة التموين ومنها المركز اللوجيستي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق وخطة تطوير الأسواق العشوائية وتنمية التجارة الداخلية في مصر وغيرها، فإنها من الضروري تأهيل وتأسيس العاملين والكوادر البشرية على أسس ومفاهيم علمية حديثة، وأن المنظمة العربية للتنمية الإدارية لديها الخبرات الاستشارية في هذا المجال.

وأشار إلى أن المنظمة معنية بأمور هامة على رأسها تنمية الكوادر لخدمة اقتصاديات الدول العربية، وتسعى الوزارة إلى تنمية كوادرها فلا يمكن تحقيق متطلبات التنمية دون الانتباه إلى الإعداد البشري، وستكون الشراكة في أمور عدة وعلى رأسها قطاعات لا توجد بها كوادر مدربة بشكل كافي يسمح بنهوض هذه القطاعات.

من جانبه أوضح سعادة مدير عام المنظمة أن المنظمة لديها نحو 1150 نشاطا تستحوذ مصر على معظمها نظرا لثقلها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتاريخي، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع 5 وزارات في مجال التنمية البشرية، وأن المنظمة قدمت على مدى 50 عاما خدماتها للدول العربية والمؤسسات لخدمة الاقتصاديات العربية.

التعليقات