بعد طرد هيئة التدريس ..صاحب مدرسة خاصة يطالب اولياء الأمور استكمال الدراسة في سنتر دروس خصوصية بالجيزة

رام الله - دنيا الوطن
طالب صاحب ومدير المدرسة الدولية الذكية بالجيزة " طريق مصر اسكندرية الصحراوى " أولياء امور التلاميذ باستكمال العملية التعليمية باحد مراكز الدروس الخصوصية، وتعويض الـ 60 يوما دراسيا التي انقطع فيها المعلمين عن الدراسة نتيجة تركهم للعمل داخل المدرسة، ورفض اولياء الامور هذا العرض في الاجتماع الذي عقد معهم الاحد 28 مارس وبحضور مدير عام التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم صلاح عمارة.

.. القصة كاملة كما يرويها مجدي عطية   احد اولياء الامور حيث قال:ـ منذ شهر فبراير وبعد ان سددنا الدفعة الاخيرة للمصاريف، قام صاحب  المدرسة الدكتور وليد على بتفريغ المدرسة من هيئة التدريس والادارة المشرفين واصبحت المدرسة خالية من الهيكل الادارسي والتعليمي.

وانقطعت وسائل الاتصال بين اولياء الامور والمدرسة، حتى موظفة الاستقبال الاجنبية تركت العمل، كما ان التليفونات الارضية للمدرسة تم تعطيلها، اضافة الى ان تليفون صاحب المدرسة بخاصية ولا يرد.

قدمنا شكوى للادارة التعليمية بكرداسة في اول مارس، والتي ارسلت اكثر من لجنة للمدرسة ولم تسفر عن شيئ

وحاولنا لقاء وزير التربية والتعليم د. محب الرفعي لكنه رفض مقابلتنا بعدما علم بفحوى شكوانا، وتم توجيهنا لمدير عام التعليم الخاص صلاح عمارة، وقدمنا شكوى له يوم 15 مارس برقم 1229، وشكوى اخرى بتاريخ 24 مارس لمدير عام التعليم الخاص بمضمون المشكلة.

وقام على اثرها السيد مدير عام التعليم الخاص بالتوجه للمدرسة ورأى الواقع الذي نشكو منه وخلو المدرسة من جميع هيئة التدريس، والتلاميذ يجلسون في فناء المدرسة للعب وليس لتلقي الدروس والعلم، واستمع للتلاميذ الذين اكدو له انهم لم يتلقو دروس خلال الشهرين الماضيين، واستمع لاولياء الامور الذين كانو موجودين في المدرسة.

وطلب اولياء الامور ثلاث طلبات وهما:ـ الاول: عودة المدرسين وانتظام الدراسة حتى نهاية العام، والثاني: الغاء الاجازة التي قررها صاحب المدرسة للتلاميذ والتي تبدأ 29 مارس حتى 14 ابريل وعمل برنامج مكثف تدريس للتلاميذ لتعويض الفترة الماضية.

ووعدنا مدير التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم يوم الخميس 26 مارس، انه خلال اسبوع سيتم عودة هيئة تدريس المدرسة وانتظام العملية التعليمية.

وفوجئنا يوم السبت 28 مارس برسائل (اس ام اس) على موبايلات اولياء الامور صادرة من صاحب المدرسة الدكتور وليد على يطلبنا للاجتماع معه يوم الاحد 29 مارس الساعة الرابعة في المدرسة.

وجلسنا معه بحضور مدير عام التعليم الخاص صلاح عمارة،واعترف كتابيا ـ في منشور وزعه على اولياء الامور ـ بكل الاخطاء الموجودة وتحمله المسؤلية كاملة للوضع الحالي، وطرح حلا بقيام التلاميذ بالدراسة في سنتر خارجي ومراكز للدروس الخصوصية خارج المدرسة لتعويض مافاتهم.

ولم تلق هذه الفكرة قبولا من اولياء الامور،  واستمر الاجتماع حتى الثامنة والنصف مساء امس الاثنين، ولم نصل الى حل عملي

التعليقات