الرؤيا الفلسطينية تنفذ يوماً مفتوحاً لطلبة الثانوية العامة بالقدس

رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم في القدس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) اليوم المفتوح لطلبة الثانوية العامة في جمعية الشابات المسيحية بالقدس، وذلك بحضور أكثر من 300 من طلاب التوجيهي، وعشرات المُمثلين من جامعة القدس-أبو ديس، جامعة بيرزيت، جامعة النجاح الوطنية، جامعة بيت لحم، جامعة فلسطين الأهلية، جامعة الخليل، جامعة فلسطين التقنية- خضوري، جامعة القدس المفتوحة، كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، كلية فلسطين التقنية- العروب، كلية الأمة، كلية النوتردام، كلية وجدي ابو غربية، لجنة دار اليتيم العربي الصناعي، اتحاد اللوثري العالمي-مركز التدريب المهني، جمعية الشابات المسيحية- مركز التدريب المهني، وكلية المقاصد الجامعية.

وسار الطلبة في جولة على زوايا للجامعات الفلسطينية وكليات المجتمع والمدارس المهنية وزوايا للتعرف على آلية تصديق الشهادات والمنح إضافة إلى زوايا لفحص الميول المهني. وتعرّف الطلاب على كيفية التقدم للجامعات الفلسطينية ومعدلات القبول في كل جامعة ونوعية التخصصات فيها إضافة إلى معرفة الأوراق والوثائق اللازمة عند التسجيل لدى الجامعات والكليات .

وخضع الطلاب لفحص ميول مهني لمدة 30 دقيقة أجابوا فيها عن العديد من الأسئلة المتعلقة بتحديد الوجهة المهنية لطلاب الثانوية العامة ما يسهل عليهم اختيار تخصصهم الجامعي.

من جهته أكد مدير البرامج في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية منذر أبو رموز على أهمية هذا اليوم باعتباره الأول من نوعه في مدينة القدس قائلاً: "هذا اليوم ينفذ لأول مرة في مدينة القدس والذي استهدف طلبة الثاني عشر وجمعهم مع كل الجامعات الفلسطينية والعديد من كليات المجتمع والمدارس المهنية في مكان واحد، ما يساعد الطلبة في تحديد وجهتهم المستقبلية وإادارك المسارات التعليمية والمهنية المتاحة أمامهم". وأضاف أبو رموز أنّ طلبة التوجيهي في هذه الفترة يخضعون لتوترات عديدة من أهمها قلقهم حيال اختيار التخصص الأكاديمي والمهني مستقبلاً، ومثل هذه الفعالية تساعدهم في اتخاذ القرار وتخفيف القلق والتوتر للطلبة".

يذكر أن هذا اليوم يأتي ضمن توجه الرؤيا الفلسطينية استراتيجياً في تطوير وإسناد قطاع التعليم في القدس وتحت إطار العمل على برنامج الإرشاد والتوجيه المهني.

التعليقات