تحت شعار "وحدة الوطن".. الأولمبية تكرم اتحاد العاب القوى وأبطال ماراثون فلسطين الدولي

تحت شعار "وحدة الوطن".. الأولمبية تكرم اتحاد العاب القوى وأبطال ماراثون فلسطين الدولي
رام الله - دنيا الوطن
كرمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في المحافظات الجنوبية تحت شعار "وحدة الوطن" الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى لجهوده التي بذلها في تطوير اللعبة, و أبطال ماراثون فلسطين الدولي والذي أقيم في مدينة بيت لحم بالمحافظات الشمالية, وذلك ظهر اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية غرب مدينة غزة.

بحضور الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية, والدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, وأعضاء الاتحاد, وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية و محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية, و كوادر ومدربي وأبطال ماراثون فلسطين الدولي.

وبدأ حفل التكريم بكلمة د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, عبر خلالها عن سعادته الكبيرة بتجمع أبناء الوطن في ساحة رياضية واحدة في ماراثون فلسطين رغم كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي, معتبراً أن هذه الخطوة هي بداية الطريق نحو الخلاص من ممارسات وعنجهية الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية, مؤكداً أن هذا الماراثون كان أحد أهم أهدافه التأكيد على أن فلسطين وحدة واحدة.

 وقال أن مشاركة أبطال المحافظات الجنوبية من غزة في هذا السباق, هو انتصار حقيقي على جبروت الاحتلال عبر تجسيد الشعار الذي حملة الماراثون وهو  "حرية الحركة", واقعاً على الأرض بجهود رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب, بالتعاون مع مؤسسة وجمعية الحق الدنماركية, وكافة المؤسسات الدولية التي ساهمت في ترتيب هذا السباق.

 و وجه د. المجدلاوي الشكر للواء الرجوب بإسم اللجنة الأولمبية واتحاد ألعاب القوى على مساهمته في انجاح سباق الماراثون الذي حمل دلالات كثيرة وأثبت قدرة الشعب الفلسطيني على تنظيم حدث رياضي كبير بهذا الحجم والعدد المشارك فيه من كافة دول العالم الصديقة لفلسطين, مبيناً أنه تم إيصال الرسالة الوطنية التي تسعى قيادة الحركة الرياضية على الدوام لإيصالها إلى كل أحرار العالم من أجل رفع القيود عن الرياضة الفلسطينية.

وأشاد د. المجدلاوي, بدور الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى في تفعيل اللعبة والنهوض والرقي بها, ومساهمته في انجاح فعاليات ماراثون فلسطين الدولي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية.

بدوره ثمن د. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, دور اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب ونائبة د. أسعد المجدلاوي وأعضاء المكتب التنفيذي على جهودهم التي بذلوها من أجل إنجاح ماراثون فلسطين الدولي في نسخته الثالثة, و إصرارهم على خروج أبطال المحافظات الجنوبية ومشاركتهم في الماراثون بعدد كبير من العدائين.

واعتبر د. حلاوة أن هذه المشاركة الواسعة لأبطال المحافظات الجنوبية هي رسالة قوية للمحتل الإسرائيلي بأن فلسطين شمالاً وجنوباً هي جسد واحد يسعى نحو النهوض بالرياضة الفلسطينية والتخلص من القيود التي يفرضها الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وبارك د. حلاوة للعدائين المتوجين في سباقات ماراثون فلسطين الدولي, معتبراً أن هذه الإنجازات جاءت ثمرة جهد كبير من قبل الاتحاد خلال الفترة السابقة عبر تسخير كافة الامكانيات المتاحة للنهوض والرقي باللعبة .

وأوضح د. حلاوة أن الاتحاد يعمل جاهداً من أجل مواصلة تطبيق برامجه وخططه التي أعدها مسبقاً تحضيراً للاستحقاقات الخارجية على المستوى العربي والدولي والإقليمي من أجل تحقيق الإنجازات لفلسطين و النهوض برياضة العاب القوى  .

وأشاد د. حلاوة بجهود اللواء الرجوب التي يسعى من خلالها تذليل كل العقبات أمام حرية تحرك الرياضيين الفلسطينيين, ومساعيه الرامية إلى تجميد عضوية إسرائيل كمرحلة أولى وفي حال عدم التزامها بإزالة كل المعيقات بحق الرياضة الفلسطينية ستستمر المعركة حتى طرد اسرائيل من الفيفا.

ومن جانبه أكد عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية, على أن ماراثون فلسطين الدولي أثبت عنفوان الشعب الفلسطيني من خلال تأكيد السباق على وحدة الوطن, موضحاً أن مشاركة أبطال المحافظات الجنوبية من فلسطين أوصلت رسالة هامة للاحتلال بأنه مهما فعل فإن فلسطين ستبقى موحدة.

وأشاد قشطة بجهود الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, مقدماً شكره إلى أبطال فلسطين في اللعبة, مشدداً على أن اللجنة الاولمبية عازمه على مواصلة اقامة السباق كما هو بشكل سنوى.

و شهد حفل التكريم أبهى صور وحدة الوطن عندما كرمت اللجنة الاولمبية واتحاد ألعاب القوى بطل المحافظات الشمالية مهند عزات رباح بطل سباق 10 كم في ماراثون فلسطين الدولي تسلمها نيابة عنه د. نادر حلاوة.

وفي ختام الحفل كرمت اللجنة الاولمبية الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بدرع تسلمه الدكتور نادر حلاوة, بدوره كرم اتحاد العاب القوى اللجنة الاولمبية بدرع تسلمه الدكتور أسعد المجدلاوي, وتم بعدها تكريم أبطال ماراثون فلسطين الدولي.



















التعليقات