جمعية التطوير تنظّم فعالية "على الحدود" في مدينة رفح في ذكرى يوم الارض

جمعية التطوير تنظّم فعالية "على الحدود" في مدينة رفح في ذكرى يوم الارض
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية تطوير القدرات الشبابية بالتعاون مع الكتلة الإسلامية فعالية خاصة بزراعة أشجار الزيتون تحت عنوان "على الحدود" إحياء ليوم الأرض صباح اليوم الثلاثاء الموافق 31/3/2015م برعاية كل من بلدية رفح ومديرية زراعة رفح وقوات الأمن الوطني.

شارك في الفعالية رئيس بلدية رفح أ. صبحي رضوان ومدير مديرية زراعة رفح م. أكرم أبو دقة ورئيس قوات الامن الوطني أ. أبو إسلام أبو هاشم ورئيس الحركة النسائية أ. فايزة البواب وعدد من الفتيات والشابات.

فيما تخلل النشاط زراعة (38) شتلة زيتون في المناطق الحدودية بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية في منطقة تل زعرب جنوب المدينة.

وقالت ميسر الدربي رئيس مجلس إدارة الجمعية في كلمة ألقتها في هذه المناسبة أن الفعالية تأتي انطلاقاً من أهداف المؤسسة بربط الشباب الفلسطيني بالمجتمع المحلي وتأكيداً على الانتماء الوطني وحب الأرض بمناسبة مرور (37) عاماً، من معركة الدفاع عن الأرض عام 1976 والتي راح ضحيتها 6 فلسطينيين.

وتابعت الدربي أن الفعالية تؤكد تجذر شبابنا في هذه الأرض والتمسك بحق العودة والثوابت الفلسطينية وعدم التنازل والمساومة موضحة أنها تضمنت زراعة (38) شجرة زيتون للدلالة الرمزية على مرور 38 عاماً من يوم الأرض مثمنة دور كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية.

بدورها أعربت ياسمين أبو طه عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية معتبرة أنها خطوة على طريق التشبث بالهوية الوطنية والصمود على الثوابت.


التعليقات