سفيرة فلسطين في ايطاليا تلقي محاضرة حول يوم الارض في كلية السياسة بجامعة روما

سفيرة فلسطين في ايطاليا تلقي محاضرة حول يوم الارض في كلية السياسة بجامعة روما
رام الله - دنيا الوطن
جرى اليوم الاثنين في كلية السياسه بجامعة روما، إحياء الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد.

وقدمت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا د.مي كيلة، في محاضرة حول يوم الارض وهدف هذا اليوم في فلسطين التي تعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي السبعين عاما نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه، وعن نضال الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه على مدى عقود من أجل الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال الإسرائيلي، والعودة إلى أرضه وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وأعطت صورة عن طبيعة الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني أمام الحواجز وجدار الفصل العنصري وممارسات جيش الاحتلال، وكذلك ما تتعرض له الأرض الفلسطينية من مصادرة وتقطيع أشجار خاصة أشجار الزيتون من قبل المستوطنين.

وأكدت د. مي كيلة أهمية دور الشباب في فلسطين، ودورهم في بناء المستقبل رغم تعرضهم اليومي والمستمر لممارسات الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكاله القهرية والعنصرية.

وقالت إن الذكرى الـ39 ليوم الأرض الفلسطيني تأتي مع استمرار سياسة الاحتلال التوسعية والاستيطانية واستمرارها في سياسة الاستيلاء على الأرض الفلسطينية، وبناء المستوطنات غير القانونية وتهجير أصحابها الفلسطينيين الشرعيين.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي يدوس كل لحظة وكل دقيقة أبسط الحقوق الإنسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، لكن الشعب الفلسطيني مستمر في إحياء ذكرى يوم الأرض رغم كل المعاناة و الآلام من آلة الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات