مؤتمر القدس و شدوا الرحال ينفذ مسابقة ثقافية بعنوان "عيوننا على القدس"

مؤتمر القدس و شدوا الرحال ينفذ مسابقة ثقافية بعنوان "عيوننا على القدس"
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مؤتمر القدس وشدوا الرحال وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيليه، مسابقة ثقافية وطنية من إبداعات الطلبة تضمنت العديد من أعمال الطلبة حول القدس ، وبمشاركة طلاب وطالبات الصفوف الابتدائية والإعدادية من مدارس المحافظة وتحت عنوان "عيوننا على القدس" وبهدف التوعية والتثقيف ،والتأكيد على  اهمية القدس وغرسها في ذاكرتهم وعقولهم الشابة ،ودعوة لتعزيز التواصل المجتمعي والمؤسساتي والأهلي مع القدس ،وربطهم مع الواجب الوطني بالأرض و المقدسات الفلسطينية ، ومن باب حث الجميع بأهمية الاستجابة لنداء الواجب الديني والإنساني والتأكيد على الحق المشروع والطبيعي للعروبة جمعاء في شد الرحال الى القدس وزيارة الاقصى والمقدسات عامة.

وقد تم تشكيل لجنة للإشراف والمتابعة على المسابقة والمكونة من د. صبري ولويل ، وريما بكر شريم من مؤتمر القدس ، واثنين مشرفين من مديرية التربية والتعليم بالإضافة إلى أ. حنان عياد  .

وفي السياق ذاته ، قامت اللجنة المختصة بالإشراف على المسابقة ،  بفرز أعمال الطلبة وتم خلالها تقييم الرسومات والألبومات والخواطر الثقافية المميزة ،والتي خرجت من إبداعات الطلبة الموهوبين ، والتي تشير بأهمية رسالة التعليم ودورها الطليعي بتنمية المدارك والمفاهيم الوطنية والثقافية لدى طلبة العلم ، قادة المستقبل للوطن ، وبأن هذه المسابقات من شأنها صقل المواهب بشكل خاص، وتساهم في غرس القيم الوطنية وحب الأرض ،وتعزز الانتماء الوطني و الحفاظ على الموروث الوطني الفلسطيني وبمجالات عديدة ،وبأن هذا الإرث الفلسطيني سيكون هو النواة المهمة في ترسيخ الهوية الفلسطينية والمواطنة الفاعلة والحقيقية نحو بناء وتأسيس الأجيال وحتى تحقيق الحرية للأرض والإنسان واكتمال الحلم في إقامة واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وجدير بالذكر بأنه سيتم تنظيم رحلة مجانية للفائزين بهذه المسابقة إلى القدس مقدمة من مؤتمر القدس وشدوا الرحال .

التعليقات