قلقيلية ورشة عمل في الاسعافات الاولية لمربيات رياض الاطفال

قلقيلية ورشة عمل في الاسعافات الاولية لمربيات رياض الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية ورشة عمل توعوية استهدفت مربيات رياض الاطفال في محافظة قلقيلية، استمرت على مدار يومين، وبواقع 8 ساعات تدريبية، وذلك بحضور ومشاركة كل من منى عفانة رئيس قسم التعليم العام في تربية قلقيلية وأماني شريم مشرفة رياض الأطفال.

منى عفانة افتتحت ورشة العمل بكلمة اشارت فيها الى اهمية ورشة العمل في اكساب مربيات رياض الاطفال مهارات في الاسعافات الاوليّة وطرق التعامل مع الحوادث، نظرا لأهمية ذلك في التعامل مع الاطفال، وشكرت عفانة الخدمات الطبية العسكرية على تعاونها مع مديرية التربية والتعليم .

أماني شريم اشارت الى ان ورشة العمل التوعوية تأتي ضمن خطة عمل قسم التعليم العامة لتطوير الموارد البشرية العاملة في رياض الاطفال، ولتحسين وتعزيز شروط السلامة العامة، وتوفير كافة سبل الامان للأطفال، ضمن خطة عمل متكاملة وشاملة، وتهدف الى الارتقاء بمكونات العمل في رياض الاطفال.

وشارك في ورشة العمل كل من الرائد محمد سليم  والملازم الاول عثمان علي من الخدمات الطبية العسكرية، حيث تناولت ورشة العمل عدة مواضيع من تتعلق بمبادئ الاسعافات الاولية، وطرق التعامل مع الحوادث والاصابات المختلفة، اضافة الى ارشادات علمية في التعامل مع كل نوع من الاصابات، اضافة الى تدريب عملي في الاسعافات الاوليّة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشار الى الاولوية القصوى التي توليها وزارة التربية والتعليم العالي لإجراءات الامن والسلامة لطافة الاطفال والطلاب وخاصة لرياض الاطفال، مشددا على رؤية وزارة التربية والتعليم بتوفير بيئة تربوية آمنة وسليمة وملائمة لنماء الاطفال من كافة النواحي.

التعليقات