مركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد الامين ينظم احتفالية بعنوان "بالقرآن نحيا وبالاخلاق نسمو"

مركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد الامين ينظم احتفالية بعنوان "بالقرآن نحيا وبالاخلاق نسمو"
رام الله - دنيا الوطن
على الرغم من الدمار الكبير الذي لحق فيه في العدوان الأخير على قطاع غزة، نظم مركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد الأمين محمد صلى الله عليه وسلم – تل الإسلام - احتفالية بعنوان " بالقرآن نحيا وبالأخلاق نسمو "، وذلك لتكريم المحفظين والطلاب الملتحقين بالمركز، وكذلك تكريم الطلاب الملتزمين في صلاة الفجر لمدة أربعين يوما متواصلة والحافظين للقرآن وأجزاء منه.

وانطلق الاحتفال بحضور ومشاركة كل من الدكتور نظام الأشقر مسئول رابطة مساجد تل الإسلام، السيد محمود خاص مدير دار القرآن الكريم والسنة – جنوب غزة، وجمع كبير من المصلين ونخبة من الوجهاء والأعيان في الحي، وأولياء أمور الطلاب، والطلاب المحتفى بهم.

وفي بداية الاحتفال تم عرض فيديو تعريفي بمسجد الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وبأعمال مركز تحفيظ القرآن فيه، إلى جانب أبرز الأنشطة المنفذة لمختلف المراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية، واستعراض لأداء مجموعة من الطلاب الأعضاء في مركز التحفيظ.

بدوره هنأ الدكتور نظام الأشقر أهالي حي مسجد الأمين محمد صلى الله عليه وسلم على وجود مركز القرآن الكريم التابع للمسجد، والذي يهتم بأبنائهم ويحتضنهم ويرعاهم ويعمل بكل حرص على غرس القيم السلوكية والتربوية لديهم إلى جانب تحفيظهم القرآن الكريم، مقدرا الجهود التي يبذلها الآباء في إرسال أبناءهم إلى مراكز التحفيظ وحرصهم على تعليم أبناءهم القرآن الكريم.

من جانبه عبر السيد محمود خاص عن تقديره للجهود الراقية التي يبذلها مركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد الأمين محمد، والذي يحرص على استجلاب أفضل المحفظين الذين يمتلكون مهارات التلقين والتعليم ويتحلون بالصبر والحكمة والخبرة في التعامل الطلاب على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم، معربا عن إعجابه بهذه النتائج المثمرة لمركز الأمين والذي في كل عام يقدم النماذج المشرفة التي تستحق أن يحتذى بها.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المحفظين والحفظة من مختلف المراحل، وكذلك تكريم الطلاب المتميزين في حضور الأنشطة المسجدية والطلاب الملتزمين في أداء صلاة الفجر لمدة أربعين يوما متواصلة في المسجد، والتقاط الصور التذكارية لهم وسط تكبيرات الحضور من الأهالي والمصلين الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الإنجاز والعطاء الكبير لمسجد الأمين الذين تعرض خلال العدوان الأخير إلى الاستهداف الذي خلف فيه دمارا وخرابا كبيرين.



التعليقات