مجموعة دانوب هي الموزع الوحيد لألواح الألمنيوم المقاومة للحرائق

مجموعة دانوب هي الموزع الوحيد لألواح الألمنيوم المقاومة للحرائق
رام الله - دنيا الوطن
تلقت مؤخرا مجموعة الدانوب الموزع الوحيد لألواح الألمنيوم المركبة والمقاومة للحرائق تحت اسم العلامة التجارية Alucopanel الولايات المتحدة الأمريكية، الموافقة من سلطة الدفاع المدني في دبي للتوزيع في سوق الإمارات العربية المتحدة بعد إنتظار، وتتوقع الشركة الزيادة الكبيرة في الطلب على المنتج.

مع استمرار النمو في قطاع البناء الشاهق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلى جانب سلسلة من الحرائق الكارثية الأخيرة في الابنية مثل Torch Residential Tower في شهر شباط/فبراير عام 2015، برج تمويل في الجميرا وأكثر من ذلك، غادر مئات السكان بلا مأوى.

ونتيجة لحوادث الحرائق هذه، صدرت قرار يحظر استخدام لوحات واقية من النوع الذي ساهم في حرق العديد من المباني.

وقد اتخذت سلطات الدفاع المدني في دبي خطوات هامة لضمان سلامة المباني والناس عن طريق تحديث رمز الحريق والسلامة في عام 2013 وجعله شرطا أن الكسوة الخارجية يجب ان تكون من معوقات اللهب على جميع المباني الجديدة أكثر من 15 مترا.

وأحدثت دولة الإمارات العربية المتحدة رمزا للسلامة من الحريق ولكن أكثر صرامة بكثير من ذي قبل، وتؤكد بوضوح أن المواد الأساسية المستخدمة في ألواح الكسوة يجب أن يتم اختبارها كل على حدة عن طريق تعريضها لاطلاق النار دون جلد الألومنيوم. هذا الاختبار هو مطلق لتحقيق الفئة (أ) عند اختباره وفقا للقياسات الأمريكية ASTM E84.

وبالنظر إلى هذه اللوائح الجديدة، التي أنشئتها Alucopanel بسماكة 3مم والتي تم اختبارها وحققت الفئة (أ) باختبار الحريق الذي تم القيام به في مختبر معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح، تم تقييم تقارير الاختبار وكانت معتمدة عملية الإنتاج من قبل 3 هيئات لإصدار الشهادات، بعد الاثبات القاطع على ان المواد التي يتم إنتاجها من شأنها ضمان الجودة العالية واستيفاء أدنى المتطلبات القياسية، وافق الدفاع المدني في دبي على المنتج.

وفقا لمصممي المنتجات ثبت أن جوهر Alucopanel USA آمن بسبب ميزة ممتازة لكبح جماح القابلية للاشتعال وعدم تصريف الغازات السامة. الطبقة الداخلية لا تذوب بسبب الحريق ولكن بدلا من ذلك تصبح مسحوقا لا يسمح للنار بزيادة انتشارها ويعطي الوقت الكافي للشعب لتجنبها بأمان.

التعليقات