تركيا: الجالية الفلسطينية تنظم مهرجانا حاشدا لإحياء يوم الأرض الخالد

تركيا: الجالية الفلسطينية تنظم مهرجانا حاشدا لإحياء يوم الأرض الخالد
رام الله - دنيا الوطن
أحيت رابطة الجالية الفلسطينية في تركيا، أمس الاثنين، الذكرى الـ39 ليوم الأرض الخالد، بتنظيم مهرجان حاشد تميز بحضور تركي وعربي كبير ، ومشاركة حاشدة من أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا.  

وفي بيان وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من الجالية الفلسطينية في تركيا ، فقد إحتشد المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمواطنين الأتراك في ساحة السلطان أحمد في أسطنبول في الساعة الثانية بعد الظهر ، رافعين الأعلام الفلسطينية والتركية واليافطات الكبيرة التي كُتب عليها باللغتين العربية والتركية الكثير من العبارات التي تشيد بيوم الأرض الخالد وبمسيرة نضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته وإستقلاله.

وخلال المهرجان ، ألقيت العديد من الكلمات كان أبرزها كلمة السيد أيمن أبو السعود رئيس رابطة الجالية الفلسطينية في تركيا ، حيث أكد فيها ضرورة وقوف شعبنا جنبا إلى جنب لتحرير فلسطين، وضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، للتمكن من إقامة الدولة الفلسطينية المستقبلة بعاصمتها القدس الشريف.  

ودعا رئيس الجالية المجتمع الدولي للتحرك السريع في وجه حكومة نتنياهو لوقف بناء المستوطنات، وهذا العام تأتي ذكرى يوم الأرض، وقضيتنا الوطنية تتعرض لمخاطر شديدة، تتجلى باستمرار الحصار والعدوان والاستيطان التوسعي الاستعماري والتهويد. وقال أبو السعود إن يوم الأرض هو كل يوم لدى شعبنا، حتى عودة آخر شبر من أرضنا، ولن نتخلى عن أرضنا مهما حدث.  

كما تخلل المهرجان ، تقديم فرقة موسيقية العديد من الأغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية والتركية على وقع تفاعل الحضور ، وحلقات الدبكة الفلسطينية ، بالإضافة لإلقاء بعض القصائد الشعرية التي تمجد بيوم الأرض الخالد.








التعليقات