جامعة غزة تنظم يوماً دراسياً بعنوان "الإعلام والتربية ... تكامل وإبداع"

جامعة غزة تنظم يوماً دراسياً بعنوان "الإعلام والتربية ... تكامل وإبداع"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة غزة حلقة نقاشية شاملة بعنوان "الإعلام والتربية .. تكامل وإبداع" بمشاركة أكثر من خمسين باحثا وباحثة قدموا تسع وعشرون ورقة وبحثا علميا من مختلف الجامعات الفلسطينية والمعاهد والكليات في المحافظات الجنوبية.

وأشاد الدكتور حسين أبو شنب مقرر اليوم الدراسي بالدور الذي قام به الباحثين المشاركين في إنجاح أعمال المؤتمر مؤكدا على الحاجة لتكامل الجهود لإنتاج بيئة عملية متكاملة والاستفادة من ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أبو شنب أن الهدف من الحلقة النقاشية هو محاولة الوصول الى رؤية علمية تدفع نحو منظومة إعلامية تربوية راشدة منوها إلى أن ثورة المعلومات والاعلام التفاعلي أوجد حالة جديدة من التفاعل والتكامل والإبداع والتنافس بين العلوم وفي مقدمتها علم الاجتماع والتكنولوجيا.

وحضر الحلقة النقاشية نخبة من المثقفين والأكاديمين ورجال الإصلاح والطلاب والمهتمين وأشار الباحثون إلى ضرورة رعاية الشباب ومشاركتهم وتكريم المتفوقين والرواد في الاعلام والتربية تعزيزا لروح الوفاء والاستمرار موصين بتفعيل دور الطلبة وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الإعلامية والتربوية اضافة الى العمل إقامة الدورات والندوات والمحاضرات التثقيفية وتنظيم المؤتمرات العلمية والأيام الدراسية التي تسلط الضوء على أثر وسائل الاعلام في تربية الأطفال ووصف مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها".




التعليقات