اليونيفيل: القوات الدولية في لبنان ملتزمة بمهامها بموجب القرار 1701

اليونيفيل: القوات الدولية في لبنان ملتزمة بمهامها بموجب القرار 1701
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أعلن رئيس بعثة القوات الدولية العاملة فى لبنان (يونيفيل) وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو، أن هذه القوات ملتزمة بالمهام المنوطة بها بموجب القرار 1701. 

وقال بورتولانو فى بيان أصدرته بعثة اليونيفيل اليوم الإثنين بعد زيارته نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع اللبنانى سمير مقبل ووزير الخارجية جبران باسيل، فى اجتماعين منفصلين فى بيروت "كان لى لقاءات بناءة للغاية مع الوزيرين، حيث، أكدت لهما التزام اليونيفيل الراسخ بالمهام المنوطة بها بموجب القرار 1701". 

وأضاف بورتولانو أن "إنجازاتنا حتى الآن هى شهادة على العلاقات الممتازة والتعاون القائم بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل". 

وتابع :"عبرت عن احترامى الكبير لجنود الجيش اللبنانى الذين يواصلون التمسك بالتزاماتهم فى ظل ظروف صعبة للغاية". 

وأشار إلى أن المناقشات تطرقت "إلى الوضع فى منطقة عمليات اليونيفيل، مع التركيز بشكل خاص على الوضع الأمني، إلى جانب التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة (بان كى مون) بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى 1701،إضافة إلى قضايا متعلقة بالاجتماع الثلاثى الأخير". 

وقال بورتولانو :"كررت دعمنا المستمر لتعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية، باعتبار ذلك هدفا استراتيجيا لليونيفيل. وقد نمت شراكتنا وأصبحت أقوى وأكثر فعالية لناحية منع الحوادث وإيجاد حلول للمشاكل، وهذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا الدعم القوى من قبل السلطات اللبنانية". 

وأكد خلال اجتماعاته، بحسب البيان على "الأهمية التى توليها اليونيفيل لعلاقاتها مع سكان الجنوب". 

وقال: "أقدر عاليا الدعم والمساعدة التى أتلقاها من السلطات اللبنانية والقادة الروحانيين والمجتمعات المحلية، التى مكنتنا فى البعثة من متابعة سعينا المشترك للحفاظ على السلام والأمن فى جنوب لبنان بشكل أفضل". 

وتابع :"أطلعت الوزيرين على الاجتماع الثلاثى الأخير وكان من دواعى سرورى أن أخبرهم أن كلا الطرفين جدد التزامه بقرار مجلس الأمن الدولى 1701، وأكد نيته الواضحة لمواصلة العمل مع اليونيفيل من أجل زيادة تعزيز البنية التحتية الأمنية على طول الخط الأزرق". 

وقال، إنه أبلغ الوزيرين "أننى تحقيقا لهذه الغاية، أنوى متابعة الترتيبات العملية مع الأطراف الأمر الذى يمكن أن يساعد فى التخفيف من احتمالات التوتر أو الحوادث.

التعليقات