نجاح كبير للدورة الأولى لمهرجان الدولي للبيانو بطنجة

نجاح كبير للدورة الأولى لمهرجان الدولي للبيانو بطنجة
رام الله - دنيا الوطن - ثريا ميموني 
أوصد المهرجان الدولي للبيانو الخاص بالهواة أبوابه مساء أمس الأحد 29 مارس 2015 ، معلنا  اختتام دورته الأولى التي استضافت على مدى ثلاثة أيام عازفين ( صنف A ) من إيرلندا، ألمانيا، فرنسا و بريطانيا. 

وخلافا لباقي أيام المهرجان التي طغى عليها طابع العزف المنفرد، تميز اليوم الأخير بإقامة عدة عروض موسيقية على طريقة العزف المزدوج لمجموعة من القطع الكلاسيكية النادرة لكبار الموسيقين والمؤلفين العالميين، وقد جمعت السهرة الختامية ما بين مجموعة من أمهر العازفين والعازفات أبرزهم "الألماني "ماتياش فيشير" والبريطاني "دومينيك بيير سميت" والفرنسي "جوليان كورتز" والإيرلاندية "بيربيل برونان".  

وسجل اليوم الأخير من المهرجان إقبالاً جماهيرياً حاشداً غالبيتهم من الأجانب المقيمين بطنجة من كتاب وفنانين وديبلوماسين، حيث تميزت السهرة الختامية بحضور القنصلة العامة الفرنسية والقنصل العام الإسباني بطنجة، بحضور الشريفة للا مليكة العلوي، ومدير المركز الثقافي الفرنسي  بطنجة، إضافة إلى ثلة من الصحافيين والإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية. 

وعن أبرز الغائبين عن هذه التظاهرة، مندوب وزارة الثقافة بطنجة العربي المصباحي أو من يمثله في هذه التظاهرة الفنية والموسيقية العالمية.  





التعليقات