جامعة الأقصى تنظم مهرجان " احياء لذكرى يوم الأرض"

جامعة الأقصى تنظم مهرجان " احياء لذكرى يوم الأرض"
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة ذكرى يوم الأرض وحفاظاً على تراثنا الفلسطيني، نظمت كلية التربية مهرجاناً بعنوان" مبدعونا سنابل في الأرض .. نجوم في السماء، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان، ومساعد النائب الإداري والمالي د. سمير مخيمر ،ومساعد عميد كلية التربية د. محمود خلف الله، ومراسل قناة الجزيرة أ. تامر السمحال، وجمع من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية ، وعدد كبير من الطلبة.

بدورة رحب أ. د. علوان بالحضور، ناقلا تحيات رئيس الجامعة أ .د على أبو زهري، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في كل عام يحيي ذكرى عظيمة على قلوبنا وهو يوم الأرض والذي يذكرنا بالتاريخ المرير التي مرت بها القضية الفلسطينية ويدلل على مدي تمسكنا بهذه القضية وحقنا في الدفاع عنها وإقامة النشاطات التي تكشف المخططات الاسرائيلية من تهجير ومصادرة الأراضي في الضفة و إقامة المستوطنات وسلب الأرضي الفلسطينية ، وطمس حضارته ، موجهاً خلال حديثة بالتحية والتقدير للأسرى خلف قضبان الاحتلال والمدافعين عن الأرض الفلسطينية من عرب الداخل والمرابطين والمرابطات بالمسجد الأقصى موضحاً أن جامعة الأقصى تهدف إلى بناء الإنسان الفلسطيني والمحافظة على الهوية والتراث الفلسطيني ، داعياً الجميع إلى ضرورة الوقوف والمشاركة في النشاطات الهادفة للتمسك بحقوقنا الفلسطينية .

ومن جهته بين د. خلف الله أن الاحتلال يحاول سرقة تراث وتغيير معالم وهوية وأفكار شعبنا من خلال اغتصاب أرضه، منوهاً إلي أن الشعب الفلسطيني مستمر في صموده ودفاعه عن قضيتيه ، منوهاً أن كلية التربية تعمل جاهدة إلى المحافظة على العادات والتقاليد الفلسطينية الثابتة ونشرها للأجيال القادمة، شاكراً كل من ساهم وشارك في هذا المهرجان.

ومن جانبه بين أ. المسحال أن يوم الأرض هو يوم وطني وفلسطيني ، منوهاً على ضرورة تنظيم الفعاليات التي تذكرنا في حقنا بالأرض الفلسطينية ، شاكراً إدارة جامعة الأقصى على تنظيم هذا المهرجان المميز .








التعليقات