دائرة شؤون اللاجئين تكرم المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم الارض و معركة الكرامة و الثامن من اذار

دائرة شؤون اللاجئين تكرم المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم الارض و معركة الكرامة و الثامن من اذار
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اليوم دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية والمكتب الحركي المركزي للمرأة الفتحاوية حفل تكريم للمرأة الفلسطينية بحضور الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ، والدكتورة آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأخ ابراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أمين سر الهيئة القيادية العليا، وأعضاء الهيئة القيادية العليا / نهى البحيصي و الدكتور زياد شعت , فضل عرندس ، تيسير البرديني، ، والعديد من الشخصيات والقيادات الفلسطينية.

وفي كلمة له أشاد الدكتور زكريا الأغا بالدور الهام والمميز الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة الفلسطينية، وفي الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا بالعودة إلى دياره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد د.الأغا في كلمته على ضرورة العمل من أجل تطوير القوانين لتناسب حجم العطاء والإنجازات التي حققتها المرأة على مدار تاريخ الثورة الفلسطينية، ودورها في بناء مؤسسات الوطن.

وأضاف أن " المرأة الفلسطينية تؤكد كل يوم وقوفها إلى جانب شعبها عبر مشاركتها الفاعلة والمميزة في المقاومة الشعبية وفي كافة المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي وسياسة التطهير العرقي"، مؤكدا وقوفه إلى جانب المرأة وحقوقها كاملة غير منقوصة، ورفضه المساس بهذه الحقوق بأي شكل من الأشكال أو الانتقاص منها.

و أشاد الاغا بقرار المجلس المركزي في دورته الأخيرة الذي أكد على ضرورة تحقيق المساواة الكاملة للمرأة وتعزيز مشاركتها في كافة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين، وأن لا تقل نسبة مشاركتها في هذه المؤسسات عن 30%، مشيراً إلى أن هذا القرار يؤكد على حجم المكانة الكبيرة التي تحظى بها المرأة الفلسطينية لدى منظمة التحرير وهيئاتها .

وأضاف د. الأغا :" أن المرأة الفلسطينية، لا تزال تتعرض للاعتقال من قبل الاحتلال الإسرائيلي ويُمارس بحقها كافة أشكال التعذيب والتنكيل والضغط النفسي في الوقت الذي تقف فيه المؤسسات الدولية المناصرة لحقوق المرأة موقف المتفرج
دون أن تمارس دورها في الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات أو وقف التعذيب الممارس بحقهن من قبل الاحتلال الإسرائيلي" .

وحيا د.الأغا في ختام كلمته المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، مهنئاً جميع نساء فلسطين وخاصة أمهات وزوجات وبنات الشهداء والأسرى، والأسيرات بهذه المناسبة العالمية

و قالت رقيه الجمال عضو المكتب الحركي المركزي للمرأة الفتحاوية إننا جئنا اليوم لنقول للمرأة كل عام وأنتي معنا وفينا جئنا لنقول لها أنتي الحاضرة رغم الغياب أنتي الأنشودة رغم الصمت رغم الوهن أنتي أكليل الغار

 










التعليقات