مصر.. تخفيف الحكم على 3 أدينوا بتعذيب وذبح كلب

مصر.. تخفيف الحكم على 3 أدينوا بتعذيب وذبح كلب
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية خففت، اليوم الاثنين، حكماً على 3 رجال أدينوا بتعذيب وذبح كلب في مدينة شبرا الخيمة على مشارف القاهرة.

وكانت محكمة جنح شبرا الخيمة قضت يوم 11 مارس الجاري بحبس كل من الثلاثة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ كما عاقبت صاحب الكلب الهارب بالحبس مدة مماثلة.

وقال مصدر إن محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة المحكمة الأعلى درجة قضت بقبول استئناف الثلاثة للحكم وخففته إلى الحبس 3 أشهر لاثنين وشهرا للثالث.

ولم يستأنف المحكوم عليه الرابع وهو صاحب الكلب الحكم.

وكان فيديو نشر على الإنترنت أظهر ثلاثة رجال يضربون كلباً بسكاكين طويلة في جسمه ورقبته وسط عوائه بعد ربطه في عامود إنارة ثم سدد أحدهم له ضربة سيف قطعت رأسه أمام حشد من الناس.

وعبر مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي عن الاستياء إزاء الواقعة واعتبروا تعذيب الكلب وذبحه دليلاً على قسوة غير مبررة من الرجال الثلاثة تسامح معها حضور الواقعة.

وكانت النيابة العامة في شبرا الخيمة أحالت الثلاثة إلى المحاكمة بعد التحقيق معهم أواخر فبراير بتهمة "قتل كلب عمدا بالمخالفة للقوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها".

وأضاف مصدر أن النيابة وجهت لهم أيضاً تهمتي حيازة أسلحة بيضاء دون ترخيص وترويع سكان.

وقال سكان إن الرجال الثلاثة عذبوا الكلب وذبحوه لأنه عقر أحدهم بعد مشاجرة مع صاحبه. وقال ساكن إنهم طلبوا من صاحب الكلب تسليمه لهم لقتله مقابل التنازل عن بلاغ قدمه اثنان منهم للسلطات يتهمانه فيه باقتناء كلب مسعور.

وقال شهود عيان إن الحبس ثلاث سنوات كان صادما للمتهمين وذويهم الذين حضروا جلسة النطق بالحكم السابق.
 

التعليقات