حصاد اليوم السادس من #عاصفة_الحزم: قصف أكبر مخزن سلاح..الحوثيون يعلنون التعبئة وتجنيد 100 من كل قرية

حصاد اليوم السادس من #عاصفة_الحزم: قصف أكبر مخزن سلاح..الحوثيون يعلنون التعبئة وتجنيد 100 من كل قرية
صنعاء – خاص دنيا الوطن – عبدالرحمن واصل
في الساعات الأولى من مساء الأثنين هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء وتصاعد ألسنة اللهب والدخان من أعلى جبل فج عطان القريبة من  مدينة "الريان" المستحدثة في منطقة حدة جنوب غرب العاصة صنعاء.

وتصاعدت الضربات الجوية في اليمن من قبل طائرات تحالف "عاصفة الحزم" لليوم الخامس على التوالي، وقد شهدت العاصمة صنعاء اليوم عدداً من الضربات.

 وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد والشظايا تتطاير من مقر معسكر لواء الصواريخ ، جراء قصف استهدف مقراً للتموين التابع لوزارة الدفاع ومواقع عسكرية غربي العاصمة، ومن مقر معسكر ألوية الصواريخ وقوات العمليات الخاصة بمنطقة عصر.

مصدر عسكري: القصف استهدف أكبر مخزن سلاح
وقال مصدر عسكري لـ"دنيا الوطن"  إن الانفجار العنيف الذي سمع دويه مساء اليوم  بصنعاء كان بسبب انفجار احد مخازن السلاح بمعسكر فج عطان بصنعاء والذي استهدفته طائرات عاصفة الحزم ما أدى الى حريق ضخم وهائل .

وجددت طائرات التحالف العربي غاراتها على منطقة  جبل "النهدين" الواقع في محيط دار الرئاسة جنوبي العاصمة.. و سمعت المضادات الأرضية بكثافة بشكل مستمر منذ عصر اليوم وحتى بعد العشاء .

وخلافاً للأيام الماضية التي كان القصف فيها يشتد ليلاً ويهدأ نهاراً استمر القصف اليوم الأثنين منذ فجر اليوم وحتى اللحظة.

وحذر مسؤول أمني المواطنين من الاقتراب من الانفجارات او التجمهر في الشوارع القريبة من الانفجار.

من جانبه حمل الإعلامي السياسي منصور الفقيه جماعة أنصار الله وأنصار الرئيس السابق علي صالح ما آل إليه الوضع في اليمن من قهر سياسي واجتماعي تسبب في إهلاك البلاد، وهم من أوصلها إلى طريق الحرب والعنف.

الإعلامي الفقيه: الحوثيون والرئيس السابق كانوا أول من دمر الجيش اليمني
وقال الإعلامي الفقيه في تصريح لـدنيا الوطن " أن الحوثيون والرئيس السابق كانوا أول من دمر الجيش اليمني وأنهم نشروا الرعب وحولوا البلاد إلى ثكنة عسكرية لإيران.

وأشار إلى أن التدخل العربي المطلوب من قيادة اليمن الشرعية وشعبها، جاء في الوقت المناسب والحاجة المناسبة لوقف التحركات الحوثية المعادية للعشب اليمني والرئيس الشرعي والمنتقمة من ثوار فبراير 2011م المدعومة بتدخلات ومؤامرات تدبّرها جهات خارجية مدعومة من الداخل من أجل زعزعة اليمن وإضعافه سياسياً واقتصادياً وعسكريا.

وأكد منصور الفقيه أن الشعب اليمني يقدر عاليا للمملكة والدول العربية هذا التضامن السياسي لانتشال اليمن من براثن الطغمة الباغية.. وقال :" إننا سعيدون جداً إذ نرى اندحار الجماعات الإرهابية من أرضنا اليمنية المباركة التي استولوا عليها أنصار الله والرئيس السابق .. أملاً أن يندحروا من بقية الأراضي وتعود صنعاء إلى قيادتها الشرعية وأهلها وبقية اليمن، ويسود السلام في البلاد بعد أن وصل اليمن إلى أوضاع سيئة في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والسياسية .

محافظة صعدة الحوثيين يجهزّون كل قرية 100 مجند
 كما شهدت محافظة صعدة هذا المساء ضربات متواصلة في محافظة صعدة، شمالي البلاد، تستهدف مواقع الحوثيين.. كما شهدت غارات مكثفة طال العديد من المديريات، وفي مقدمتها منطقة مرمر بمديرية كتاف ومديرية شدا صعدة القديمة .

كما جددت الطائرات شن هجماتها العنيفة على مطار صعدة ومناطق محيطة ومقرات عسكرية على الجبال الواقعة على الحدود اليمنية السعودية.

وطالب الحوثيين في إطار الاستعدادات القتالية و"التعبئة العامة" التي أعلنوها، من عدة قرى في محيط العاصمة صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة، أن تجهز كل قرية نحو 100 مجند. قررت للجنة الثورية العليا، المكلفة بإدارة البلاد، وفق الحوثيين بإعادة المسرّحين والمتقاعدين من الجيش والأمن إلى وظائفهم.

محافظة تعز .. مظاهرات متواصلة
وفي محافظة تعز  شهدت قاعدة طارق الجوية قصفاً عنيفاً من قبل طيران التحالف .. كما شنت طائرات التحالف قصف عنيف علي معسكر الامن المركزي وجبل العروس  والمطار القديم وجبل جره ومقر لقاعدة جوية الان تم قصف موقع في منطقة الدمينة بمحافظة تعز.

يأتي ذلك بالتزامن مع خروج الآلاف في محافظة تعز، في تظاهرة للمطالبة باسترداد مؤسسات الدولة من سيطرة (أنصار الله).

وكان آلاف اليمنيين خرجوا مساء اليوم في محافظة تعز، جنوب اليمن، في تظاهرة نظمها ناشطون شباب، مطالبين باسترداد مؤسسات الدولة من سيطرة الحوثيين.

وانطلقت المظاهرة من منطقة بير باشا وصولاً إلى موقع معسكر اللواء 35 بتعز تأييداً لإعلان أفراده تأييدها لشرعية الرئيس هادي

وجدد المتظاهرون رفضهم لممارسات مسلحي جماعة الحوثيين في المحافظات الجنوبية، ومحاولة الجماعة زعزعة أمن واستقرار تعز.

ورُفعت في التظاهرة لافتات تضمنت شعار "عاصفة الحزم"، وذكر شهود عيان أن التظاهرة وصلت إلى موقع اللواء الكائن في الجهة الغربية من مدينة تعز.

من جانبه رحب المتحدث باسم أركان حرب اللواء 35 المكلف بقيادة المعسكر – بعد  طرد قائده السابق الموالي للحوثيين – رحب بالمتظاهرين، وأكد لهم الوقوف بجانب أمن واستقرار تعز.. مبدياً استعداد اللواء لتصدي لأي جماعة تحاول إثارة الفوضى في محافظة تعز..وتحتل محافظة تعز، جنوبي اليمن، المرتبة الأولى من حيث عدد السكان في الجمهورية.

محافظة الحديدة .. الصين والهند تخليان موظفيها
 وفي محافظة الحديدة غربي اليمن أفاد شهود عيان لـ" دنيا الوطن " خلو هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة من الأطباء الصينيين والهنود بعد طلب اخلائهم من سفارات دولهم بحسب تصريحات ادارة الهيئة.

وماتزال المحافظة تشهد غارات متعددة تستهدف عدد من المواقع العسكرية التي يسيطر عليها الحوثيين والمواليين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 










التعليقات