تربية جنين: "وطن" مهرجان ذكور عبد الله عزام في يوم الأرض

تربية جنين: "وطن" مهرجان ذكور عبد الله عزام في يوم الأرض
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ومديرة التربية والتعليم/ جنينالسيدة سلام الطاهر، وفي ذكرى يوم الأرض الخالد، نظمت مدرسة  ذكور الشهيد عبد الله عزام الأساسية مهرجانارياضيا وفنيا حمل عنوان "وطن".

 تضمن المهرجانالعديد من الفقرات الرياضية المميزة التي أداها طلبة المدرسة باحترافية عالية على أنغامالأغاني الوطنية بإشراف معلم التربية الرياضية علام حمارشة. كماتم افتتاح معرض فني جّسد عنوان الحفل وضم لوحات فنية مبدعة مرسومة بالكلور بإشرافمعلم التربية الفنية عبد السلام جوابرة.
 
حضر المهرجان كل منمديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر ونائبها الفني طارق علاونة، وعدد منرؤساء الأقسام، ومنصور السعدي ومحمد حبش ممثلين عن محافظة جنين، ورئيس بلدية سيلةالحارثية وائل جرادات، وأمين سر إقليم فتح في محافظة جنين جمال جرادات، وأعضاءمجلس التعليم المجتمعي وعدد من مديري ومديرات المدارس المجاورة ولفيف من المجتمعالمحلي.

رحب مدير مدرسةذكور الشهيد عبد الله عزام الأساسية منذر أبو طبيخ بالحضور. مشيراإلى أن هذا المهرجان يلخص ويحتفي بإنجازات وإبداعات طلبته ويبرز طاقاتهم وجهودمعلميهم بدعم من أولياء الأمور وتشجيع من مديرية التربية والتعليم.

كما أكد أبو طبيخعلى أن محتويات المعرض الفني هذا العام تم إنتاجها بالكلور ليكون متماهياً سمعياًمع الفلكلور الذي يعبر في بعض جوانبه عن التراث الفلسطيني الأصيل الذي يُعدُّالتمسك به تشبثاً بالوطن.


 وبدورها أشادت السيدة سلام الطاهر مديرة التربيةوالتعليم بما شهدته من لوحات رياضية متناسقة ومعروضات فنية متقنة ومعبرة توثقتاريخ الوطن برموزه اللامعة، وتجسد حلم العودة لكل من ينتمي لهذا الوطن الذي حملالمهرجان عنوانه. مشيرة إلى أن هذه المدرسة تؤكد سنويا من خلالمهرجاناتها التي تحمل مضامين متنوعة على أن طلبتنا واعين لقضاياهم الوطنيةوالاجتماعية ويجسدون ذلك من خلال إبداعاتهم الرياضية والفنية.

كما أثنت الطاهرعلى فكرة المهرجان التي تتزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد وتعمل على ترسيخ الانتماءوإحياء المناسبات الوطنية لتبقى حية في نفوس الأجيال الصاعدة.

وأكدت على تواصلمديرية التربية والتعليم مع المدارس ومشاركتهم في مثل هذه المناسبات، شاكرة كل منأسهم في تخطيط وتنظيم وتنفيذ ودعم هذا الحدث من مدير المدرسة والمعلمين والطلبةوأولياء الأمور ومجلس التعليم المجتمعي وبلدية السيلة وكافة الأطراف الداعمةوالمتعاونة مع المدرسة. كما أشادت بشكل خاص بجهود كل من المعلميْن عبدالسلام جوابرة وعلام حمارشة.


 
وفي كلمة أولياءالأمور التي ألقاها يحيى زيود أشاد بجهود الهيئتين الإدارية والتدريسية ودعاالطلبة للتمسك بالأرض والانتماء للوطن.


 
وفي كلمة حركةالتحرير الوطني الفلسطيني فتح والتي ألقاها أمين سر الإقليم في المحافظة جمالجرادات أشار إلى أحداث يوم الأرض عام 1976 الدامية التي سقط فيها العديد من الشهداء منفلسطينيي الداخل المحتل والذين أكدوا بدمائهم على الرابط الروحي الوثيق بين الإنسانالفلسطيني وأرضه التي لا يقبل عنها بديلا وسيبقى صامدا فيها مهما اعترضه من تحدياتوسياسات جاثمة ظالمة.

كما أكد على أنحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح انطلقت عام 1965 للدفاع عن الأرضوالشعب، وواصلت العمل عبر السنين لتؤكد أننا ماضون على العهد نحو الحريةوالاستقلال، ومؤكدين على حقنا الراسخ بأرضنا والتفافنا الشرعي حول سيادة الرئيسمحمود عباس للوصول للقدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.
 
أما كلمة محافظة جنين فألقاها السيد محمد حبش نيابة عن اللواء إبراهيم رمضان نقل فيها تحيات اللواءرمضان للحضور ومشيدا بجهود المعلمين وأداء الطلبة في المهرجان وهو ما أذهل الحضور. ذلكلأن هؤلاء الأشبال الذين نفذوا فعاليات المهرجان الرياضي وأعدوا لوحات المعرضالفني هم من نعوّل عليهم لبناء الوطن والرقي به والسعي معهم لرفع راية الوحدةالفلسطينية ورفع العلم الفلسطيني على مآذن وكنائس القدس كما أراد الشهيد القائدأبو عمار.

كما وجه حبش رسالة للطلبة بالاستمرار في نيل العلم والتميز في الأداء في مختلف الأنشطة التي يقومونبها لأنهم أمل مستقبل هذا الوطن وبناة صروحه. شاكرا في نهايةحديثه مديرية التربية والتعليم بكافة طواقمها، ومدير ومعلمو المدرسة الذين أبدعوافي تدريب الطلبة وتنفيذ فعاليات المهرجان.
 
 





التعليقات