رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى: في مصر غير مجاني واقعيا ويجب اعادة التفكير في مجانيته

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل  أن التصنيفات العالمية تؤكد أن التعليم المصري قرب قاع التصنيف ، و دائما هناك عوائق أمام حل ازمة التعليم يضعها أصحاب المصالح من سوء حال التعليم .

 وأكمل شوقي أن  رئاسة الجمهورية تهتم بشكل كبير لحل أزمة المنظومة التعليمية ، موضحا أن الرئيس السيسي يتابع مع المجلس التخصصي للتعليم بشكل يومي خطوات اصلاح المنطومة التعليمية . 

وأضاف أن الرئيس السيسي يطلب حلول مباشرة وليس توصيات وتقارير ، ويحرص دائما على حل واصلاح منظومة التعليم بشكل عملي وليس نظري. وأوضح أن المجلس التخصصي لشئون التعليم تعمل داخل رئاسة الجمهورية ومهمتها تقديم المشاورة لرئيس الجمهورية نظرا لعدم انشغال اعضائه بالعمل الاداري والتنظيمي الوزاري .

 وأكمل شوقي أن المجلس يعمل على تنفيذ 6 مشاريع بخصوص اصلاح المنظومة التعليمية ، موضحا أن  الدولة تجاهلت دراسة نظام المجانية وحان الوقت لدراسة نظام المجانية فالحقيقة أن التعليم في مصر غير مجاني وهو ما يعلمه اولياء الامور على أرض الواقع . 

وقال شوقي أن فكرة مجانية التعليم  في مصر لم تنجح مما يطلب اعادة النظر وترشيد الاموال الموجهة لذلك ، وأضاف أن مجانية التعليم لم تنجح لضعف امكانيات الدولة .وأكمل شوقي أن المدرس عصب العملية التعليمية ولابد من الاهتمام به وتطويره .

التعليقات