(حصاد اليوم الخامس) .. عاصفة الحزم :غارات على دار الرئاسة .. شاهد الفيديو والصور

(حصاد اليوم الخامس) .. عاصفة الحزم :غارات على دار الرئاسة .. شاهد الفيديو والصور
صنعاء – خاص دنيا الوطن – عبدالرحمن واصل

لليوم الخامس على التوالي جددت طائرات التحالف العربي منذ فجر، اليوم الاثنين، قصف عدد من المواقع العسكرية التي يسيطر عليها الحوثيين والموالية للرئيس السابق.

وتركزت عمليات القصف منذ فجر اليوم، بصنعاء على المجمع الرئاسي ومحيطه ومعسكرات النهدين ومعسكرات الحماية الرئاسية ومعسكرات الحرس الجمهوري ولواء الصواريخ ومعسكر ومستشفى 48 في السواد ولا يزال القصف مستمر حتى ظهر اليوم على معسكر في منطقة فج عطان و معسكر الدفاع الجوي في وادي احمد  بمنطقة دارس قرب المطار وقاعدة الديلمي في مطار صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ" دنيا الوطن " أن طائرات “عاصفة الحزم” قصفت مبنى التموين العسكري في شارع الستين، كما قصفت الطائرات معسكرات لواء الصواريخ الواقع بمنطقة فج عطان واستهدفت مخازن للأسلحة في التلال الخلفية لمعسكر قوات الاحتياط ومحطات الرادار بمعسكر الخرافي شرقي صنعاء. عدد من المواقع الاخرى في العاصمة.

وأكدت مصادر خاصة، إن إحدى غارات طيران عاصفة الحزم، أصابت مخازن تابعة لدائرة الإمداد و التموين العسكري، التابعة لوزارة الدفاع، و الواقعة في جبل عيبان في العاصمة صنعاء.

وطبقا لمصادر، فإن الإنفجار الناجم عن القصف أصاب الذعر زوار مشفى ابن سيناء القريب من الموقع الذي استهدفته الغارة، إضافة إلى إحداثه أضرارا في المباني القريبة.

وتصاعدت ألسنة الدخان و اللهب من المخازن، وسط توقعات بسقوط ضحايا في أوساط جنود كانوا يحرسون تلك المخازن.

وكشف مصدر أمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء لـ" دنيا الوطن" عن مقتل اثنين واصابة ثلاثة اخرين في منطقة جدر مفرق قرية القابل بقذيفة يشتبه انها هاون اطلقت اثناء الغارات.

واستهدفت غارات "عاصفة الحزم" الأحد الصواريخ البالستية، ووسائل الدفاعات الجوية، ومخازن الذخيرة والإمداد والتموين، وحركة القوات، وتجمعات حوثية على الحدود مع السعودية.

وفي محافظة صعدة ومع دخول العمليات العسكرية يومها الخامس استهدفت طائرات التحالف  فجر اليوم مجموعات حوثية بمنطقة المشنق والجابري بالمحافظة قرب الحدود مع السعودية.

واستهدفت غارات مكثفة منذ فجر اليوم مطار محافظة صعدة وأسفرت عن مقتل أحد حراسة المطار وجرح العشرات .. كما استهدفت الغارات معسكر يقع في محيطه أحياء سكنية آهلة بالسكانز

وفي محافظة حجة أستهدفت طائرات الحزم معسكرات يسيطر عليها الحوثيين أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين شخصاً بينهم مدنيين.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية ،أعلنت ظهر يوم الاثنين،عن مذبحة جديدة لطيران تحالف العدوان السعودي البربري بحق المدنيين استهدفت احد مخيمات النازحين الاربعة في مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت الوزارة على موقعها ان الطيران السعودي وفي اليوم الخامس من اعتداءاته استهدف المخيم رقم( 1) في المزرق الذي يضم أربعة الاف نازح مما أدى الى استشهاد اكثر من 40 شخصا بينهم نساء واطفال واصابة اكثر من 250شخصا في حصيلة أولية ، وفيما يعد مذبحة جديدة ومروعه للعدوان الوحشي البربري بحق المدنيين الابرياء.

والمزرق منطقة تتبع إدارياً لمديرية حرض بمحافظة حجة وتعيش في هذا المخيمات أسر نزحت من صراعات الحروب للعيش فيها

وفي محافظة الحديدة إن القصف استهدف مواقع في الحديدة على البحر الأحمر تشمل قاعدة الصليف والكتيبة الـ65 دفاع جوي وكتيبة نقطة الشام ومطار المدينة وكتيبة للحرس الجمهوري.

وسقط قتيل وعشرات الجرحى في اعتداء جماعات الحوثي على مسيرة  في محافظة الحديدة .

وقال مصادر لدنيا الوطن أن الشهيد جمال عياني استشهد اليوم الاثنين برصاص الحوثيين  بمحافظة الحديدة أثناء مشاركته في مسيرة سلمية رافضة للتواجد المسلح .

وفي محافظة مأرب استهدفت غارات التحالف موقع للدفاع الجوي ومقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ودمرت آليات رادار تابعة للكتيبة 89 شمال مدينة مأرب.

وقال مصدر أمني لـ" دنيا الوطن" أنه تم تدمير قوافل إمداد وتموين تتضمن وقودا وأسلحة وذخيرة ومعدات عسكرية تابعة للحوثيين، كما تم تدمير معدات عسكرية وطائرات ودبابات للحوثيين أثناء محاولتهم نقلها إلى خارج صنعاء.

ركز طيران التحالف العربي هجماته في ساعات متأخرة من مساء أمس وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأثنين بشكل متواصل على منشئات حيوية ومقار معسكرات ومخازن للسلاح والذخيرة وبشكل متقطع على مجمع الرئاسة ومعسكرات فج عطان حتى عصر اليوم الاثنين.

وقال صدام حسن رئيس منتدى إعلاميي تهامة  لـ" دنيا الوطن" أن اهم احداث اليمن العاجلة اليوم الاثنين قصف طائرات حربية يسيطر عليها الحوثيين ومنصات صواريخ وقواعد ودفاعات جوية ومخازن أسلحة في صنعاء وتعز ولحج والحديدة، كما قصفت معسكرات الصمع والعريجة والاحتياط والقوات الخاصة والسواد وغيرها من المعسكرات الموالية لصالح والحوثيين .


 








التعليقات