#عاصفة_الحزم: أنباء عن أسر عدد من ميليشيات الحوثي

#عاصفة_الحزم: أنباء عن أسر عدد من ميليشيات الحوثي
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قتل حوالي 22 من الحوثيين وقوات الجيش في مواجهات مسلحة شهدتها محافظة الضالع بين اللجان الشعبية وميليشيات الحوثي المدعومين بوحدات من ميليشيا الرئيس المخلوع علي صالح.

ويأتي ذلك وسط أنباء عن أسر عدد من ميليشيات الحوثي في الضالع، وسقوط عشرات القتلى جراء حرب شوارع بين ميليشيا صالح، والمقاومة في الضالع.

وبحسب شهود عيان، فإن الحوثيين استخدموا أكثر من عشرين دبابة للقصف على الأحياء السكنية في محاولة لاقتحام مدينة الضالع، إلا أنه تم إعاقتهم من قبل اللجان الشعبية.

في المقابل، أكدت مصادر طبية أن قوات الجيش التابعة للواء 33 مدرع والحوثيين، منعت سيارات الإسعاف من إسعاف الجرحى إلى المشافي وتركهم ينزفون ومنع الطواقم الطبية من التدخل.

وأضافت المصادر أن حوالي 22 قتيلا من الحوثيين وقوات الجيش وأكثر من 50 جريحا في تلك الاشتباكات المستمرة وإحراق خمسة أطقم وإعطاب دبابتين في منطقة سناح وجلاس وخوبر ومفرق الجمروك.

وتحدثت المصادر عن سقوط ثمانية قتلى من اللجان الشعبية وجرح 15 آخرين.

وبحسب المصادر، فإن تعزيزات بالدبابات ومئات الجنود من قوات اللواء الثاني حرس جمهوري المرابط في الحمزة محافظة إب وتعزيزات بالآلاف من جنود الجيش والحوثيين وكذا وصول تعزيزات من محافظة ذمار ومن الجند بمحافظة تعز في محاولة لاجتياح مدينة الضالع.

من جهة أخرى أفادت أنباء بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين بعد سيطرة القبائل على مديرية ذي ناعم بالبيضاء.

 


 

التعليقات