الفريق الأهلي يجتمع لمناقشة شفافية الموازنة والتحضير لأنشطته المقبلة

الفريق الأهلي يجتمع لمناقشة شفافية الموازنة والتحضير لأنشطته المقبلة
رام الله - دنيا الوطن-شيرين العُكة
في أول لقاء لهم خلال العام 2015 ناقش أعضاء الفريق الأهلي لدعم شفافية الموازنة في غزة؛ عملية إعداد الموازنة العامة والرقابة عليها، ومدى أهمية إعداد هذه الموازنات لتسريع التنمية على أسس سليمة وصولاً لتحقيق سيادة القانون على الالتزام بمبادئ الشفافية والنزاهة.

وقاد النقاش الذي نظمه الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة –أمان اليوم الاثنين 30 مارس، الدكتور عمر شعبان، والذي اعتبر أن هذا اللقاء يأتي في إطار التوعية والتثقيف حول إعداد الموازنة العامة، بهدف تمكين أعضاء الفريق الأهلي من تحليلها ونقدها لاحقاً.

وقال شعبان "لقاء اليوم يأخذ على عاتقه نشر ثقافة الرقابة والمساءلة لدى الناس، ومن شأنه أيضًا توعيتهم بحقوقهم وكيفية المطالبة بها بشكل قانوني، لذا هنالك ضرورة لأن يتم تكثيف مثل هذه البرامج التوعوية، وعدم قصرها على مناطق أو مؤسسات بعينها".

المنسقة مروة أبوعودة في أمان بغزة ذكرت بأن النشاط يأتي ضمن جهود أمان الرامية لتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة في الموازنة العامة موضحةً أن لقاء أعضاء الفريق الأهلي يأتي في إطار مشروع مركز المناصرة الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يدعم شفافية الموازنة والإعلان عنها.

وبينت أبو عودة أن "أمان" تعمل كسكرتارية تنفيذية للفريق الأهلي لدعم شفافية الموازنة، وذلك لتسهيل وتعزيز عمل الفريق وأنشطته القادمة التي تأتي أداة لتنفيذ مهامه الوطنية، وسيشتمل عمله على إعداد أوراق موقف، أوراق تحليلية للموازنة العامة وجلسات استماع ومساءلة حول الموازنة العامة، إضافة إلى العديد من الأنشطة، لتحقيق أهداف "أمان" والفريق الأهلي المشتركة والمتمثلة في تعزيز شفافية الموازنة العامة، باعتبارها أهم أدوات التخطيط التنموي التي لا بُد أن تُبنى على قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة.

التعليقات