منتدى شارك الشبابي يواصل عرض فلم حكايا الأرض في الجامعات الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
يواصل منتدى شارك الشبابي عرض الفيلم الوثائقي حكايا الأرض للمخرج احمد البديري في الجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية، الذي يتناول نضال وحياة فلسطيني الداخل والذين يعرفون بالإعلام فلسطينيو 48 الذين يعانون من العنصرية والتميز الواضح في المعاملة .




وتناول الفلم الوثائقي ومدته 50 دقيقة نضال الفلسطينيين في الداخل منذ مجزرة كفر قاسم وحتى وقتنا الحاضر، ويركز على البعد النضالي للجماهير العربية التي رفضت الحكم العسكري وخرجت من خوفها ولم تقبل الخنوع . كما استعرض الفلم تصاعد الوعي السياسي والنضالي .




بدورة اعتبر بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي عرض هذه الأفلام يعمل على ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية وتعزيز الانتماء في أوساط الشباب، حيث ركز المنتدى على عرض الفلم في الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية والمؤسسات الأهلية كالجامعة العربية الأمريكية وفلسطين التقنية "خضوري" وكلية مجتمع المرأة وفلسطين التقنية ومنتدى شارك الشبابي وستستمر العروض في الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والشبابية خلال الأيام القادمة.




يقول أحمد البديري هناك تقصير فلسطيني حول الأفلام الوثائقية لا تتناسب وحجم ما تتعرض له فلسطين وأهلها من اعتداءات وانتهاكات لحقوقهم في الحياة والسكن .

يذكر أن البديري أخذ خبرته في الأفلام التسجيلية من خلال مرافقته وترجمته لبعثات إعلامية أجنبية عند دخول السلطة وكان في حينها طالبا على مقاعد الدراسة كما عمل بعدها مراسلا للتلفزيون البريطاني ومن أهم أعماله به تغطيته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى جانب موضوعات أخرى هناك أحداث هامة مرت على الشعب الفلسطيني بالداخل لم تأخذ حقها في الإعلام مثل الحكم العسكري الذي دام 20 عاما ومذبحة كفر قاسم التي وقعت عشية عدوان 1956 مع الإشارة هنا أن الإعلام في ذلك الوقت لم يكن من التقدم وعملية تناقله منتشرة كما هي الأيام الحالية.

التعليقات