مهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي دوب فيست يختتم فعاليته بحضور مليون زائر على مدار 10 أيام

مهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي دوب فيست يختتم فعاليته بحضور مليون زائر على مدار 10 أيام
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط "دوب فيست" يوم أمس الأول فعاليته التي امتدت على مدار 10 أيام بعدد حضور إجمالي وصل إلى مليون شخص من المواطنين والمقيمين والزائرين لمدينة دبي. وقد شهد المهرجان الترفيهي العائلي هذا العام بذلك حضور ضعفي عدد الزوار بالمقارنة مع العام الماضي.

وبهذه المناسبة صرح ديفيد ثورلينغ، نائب رئيس مركز الغرير بقوله: "أخذ مهرجان دوب فيست هذا العام طابعاً عالمياً مع مشاركة أبرز الكوميديين والاستعراضيين الترفيهيين العالميين. لقد تلقينا ردود فعلٍ إيجابية كبيرة من الزوار الحاضرين الذين شعروا بارتقاء الحدث للمهرجانات العالمية التي تقام بنيويورك ولندن. نسعى في مركز الغرير لتقديم الأفضل لسكان وزوار مدينة دبي ونهدف على المدى الطويل باستقطاب الجمهور العالمي وليس فقط المحلي لحضور هذا المهرجان."

أثبت المهرجان نجاحه هذا العام من خلال تقديم 45 عرضاً عالمياً لم يسبق لها الظهور على أي خشبة المسرح في الشرق الأوسط مسبقاً. ومن أكثر العروض التي نالت إعجاب الجمهور هو العرض الأدائي الكوميديان الكندي سباندي آندي الذي ارتدى أزياءً ملونة وأمتع الجمهور برقصات عديدة وأتى في المرتبة الثانية عارض السيرك العالمي ذا تشاكربورد غاي الذي أبدى مهارة خارقة في الرقص على الحبال والقفز من مرتفعات شاهقة ونافسه العرض الإيقاعي لدكتور باكيتمان الموسيقي المميز الذي عزف نوتات وابتكر إيقاعات متناغمة باستخدام أدوات متنوعة مثل الدلاء وأدوات المطبخ والعلب البلاستيكية. تضمنت العروض قائمة من الكوميديين الموهوبين، والموسيقيين، والأكروباتيين، والمهرجين، ومقدمي العروض الإيمائية الصامتة، وأشهر ممثلي الشارع الحائزين على الجوائز.

وبالاطلاع على أراء الجمهور، قالت فاطمة الشمسي، 12 سنة، "لقد استمتعت بالعرض الفني المبهر للمؤدي بوب ذا بالون مان الذي صنع أشكالاً رائعة من البالونات ومنها الكلب والقبعة. أعجبني أيضاً الرجل الذي غطس في دلو من الماء من أعلى العمود. لقد كان أداؤه خطيراً، ولا أعرف كيف استطاع أن ينفذ هذه الحركة"

أما بالنسبة لستيفين فليمينغ، 15 سنة، الذي حضر من المملكة المتحدة لقضاء العطلة مع عائلته: "إنه عرض رائع إلى أقصى الحدود، ولا تحظى بفرصة لمشاهدته كل يوم. كما أن الأجواء كانت مذهلة مع وجود عدد كبير من الحاضرين، وأكثر ما أعجبني هو العرض الذي قدمه فيكتور روبيلار صاحب الرقم القياسي ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية في مهارات كرة القدم الذي استطاع أن يلعب ب10 كرات في آنِ معاً."

أما فانيسا داوان، 30 سنة فعلقت قائلة: "لقد زرنا لندن منذ عدة سنوات وذهبنا إلى كوفنت غاردن الشهيرة وهذا المهرجان يشابه الأجواء هناك، مع مشاركة الاستعراضيين والموسيقيين واستمتاع الحضور بالأنشطة المتنوعة. بالتأكيد إنه أمر رائع أن تشهد دبي تنظيم هذا النوع من الفعاليات الترفيهية".  

يعد مهرجان دوب فيست الحدث السنوي الأكبر من بين الفعاليات التي يستضيفها مركز الغرير والتي تدعم استراتيجية المركز الهادفة إلى توفير أجواء تفاعلية في قلب إمارة دبي، حيث يمكن لمرتادي المركز قضاء أوقات مسلية في المناطق المحيطة المفتوحة والاستمتاع بعروض الشارع والفنون المحلية المعروضة والأنشطة التفاعلية.

وفي الشهر القادم يستضيف مركز الغرير مهرجان ستريت كون، والذي يعد حدثاُ فنياً يستمر على مدار 10 أيام ويستعرض مواهب الشارع المحلية والعالمية والتي تشمل العروض الفنية المباشرة، وفن الغرافيتي، وفنون النحت والرسم.






التعليقات