التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدانمارك يحيي يوم الارض ويوم المرأة

التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدانمارك يحيي يوم الارض ويوم المرأة
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من المنظمة النسائية للتجمع الديمقراطي في مدينة رنغستد تم احياء ذكرى يوم الارض واليوم العالمي للمرأة في احدى قاعات المدينة وحضر الاحتفال عدد من الوفود الرسمية والدبلوماسية وفي المقدمة وفد السفارة الكوبية وعلى راسهم السفيرة و السفارة الفلسطينية حضر عنها السكرتير الاول في السفارة بالاضافة الى عضو برلمان دانماركي عن حزب الشعب الاشتراكي.كما حضر عدد كبير من الجمهور الفلسطيني والعربي.

افتتحت الاحتفال الرفيقة رولا زيد بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.ثم القى الرفيق مفيد هدروس كلمة التجمع الديمقراطي اكد فيها على ضرورة اندماج شبابنا وشاباتنا والاجيال القادمة في المجتمع الدانماركي بقوة لاننا اصبحنا جزء من هذا المجتمع ونرفض خلق مجتمعات موازية .

الاندماج في التعليم وسوق العمل والنجاح المهني من ضرورات الاندماج الايجابي ودعا الى انخراط الاجيال الجدية الشابة للانخراط في الاحزاب الدانماركية والعمل من خلالها لخدمة المجتمع الدانماركي ولخدمة قضايانا الوطنية من خلال كسب دعمهم لمناصرة حقوق شعبنا.

وتطرق الى الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة وفرزها نتانياهو من جديد ودعا القيادة الفلسطينية الى اعتماد سياسة وحدوية جامعة لمواجهة مشاريع الحكومة اليمينية القادمة بانهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية.

ثم القت النائبة البرلمانية ترينه كلمة اكدت فيها على حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة فلسطينية مستقلة وان ينعم شعبها بالامن والاستقرار .

وعن المنظمة النسائية للتجمع القت الرفيقة سميحة الخطيب كلمة تطرقت فيها الى ذكرى يوم الارض التاسعة والثلاثون مؤكدة ان نضال شعبنا مستمر الى ان يحقق اهدافه باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كما هنأت المرأة العالمية والعربية والفلسطينية بعيدها واكدت على الدور النضالي العظيم للمرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني.

ودعت النساء الى المشاركة والانخراط في اطار المنظمة النسائية للتجمع.

كلمة السفيرة الكوبية الهبت الجمهور بعد ان اكدت في كلمتها على التضامن والدعم اللا محدود للنضال الوطني الفلسطيني ولشعب فلسطين .

وقالت ان كوبا تقف دائما مع شعب فلسطين ومع حقوقه الوطنية في وجه الاحتلال الاسرائيلي.واكدت ايضا على الدور الفاعل للمرأة الفلسطينة في نضالها المتعدد.

سكرتير سفارة فلسطين الاول الاخ زياد بدوي شكر المنظمة النسائية على الدعوة وعلى احيائهم ذكرى يوم الارض وهنأ جميع النساء بعيدهن ورحب ايضا بالوفود الاجنبية.

بعد استراحة قصيرة اعطيت للحضور ليتذوق بعض الطعام والحلويات، استكمل الحفل بتقديم فقرات ثقافية وغنائية رائعة اذ قدمت فرقة البراعم للاطفال والتي تم تشكيلها حديثا تحت اشراف وتدريب الرفيقة لوسيل قدورة عضوة المجموعة عرض دبكة نالت اعجاب الحضور تفاعل بالتصفيق الحار .

كما القت المجموعة النسائية قصيدة شعرية تخاطب المرأة وتحاكي نضالها.

كما الهب الشاعر سليم عاصي الحضور بقصائد وطنية عن المرأة وهجائية عن الحكام العرب .

كما القت الطفلة دنيا ظاهر قصيدة جميلة عن الام والطفلة ياسمين بشناق قدمت اغنية جميلة ايضا عن الام.

وجمالية الاحتفال كانت بخواتمه مع عزف وغناء الفنان ربيع عبد الحليم اذ قدم باقة من الاغاني الوطنية الجميلة مما دفع الحضور للنزول الى ساحة الدبكة .






التعليقات