الاغاثة الزراعية تحيي ذكرى يوم الارض في جنين

الاغاثة الزراعية تحيي ذكرى يوم الارض في جنين
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الاغاثة الزراعية الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الارض الفلسطيني بالتعاون مع بلدية عرابة، وذلك من خلال زراعة أشتال زيتون في أراضي مهددة بالمصادرة في قرية عرابة.

وتمكن المشاركون في النشاط من زراعة أشتال الزيتون بالقرب من مستوطنة دوتان، رغم محاولات قوات الاحتلال والمستوطنين من منعهم. وقد استمرت الفعالية رغم التواجد المكثف للجيش و محاولات الإعتتداء على الصحفيين و منعهم من التصوير.

وشارك في هذا النشاط عشرات من متطوعي الاغاثة الزراعية وبلدية عرابة  ممثلين عن الدفاع المدني واخرين عن محافظة يأتي هذا النشاط في إطار التواصل مع المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة التي تعاني من جور الإستيطان في محيط مستوطنة دوتان المقامة على أراضي عرابة.

وعملت الإغاثة الزراعية بالتعاون مع الدفاع المدني على تنفيذ أحزمة نارية لحد من انتشار النيران التي تتعرض أراضيهم ومحاصيلهم الواقعة بالقرب من المتسوطنة إلى حرق من قبل المستوطنين.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في محافظة جنين محمد جرادات ان بزراعة أشجار الزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة والاحتفال بذكرى الأرض له دلالات تؤكد على الوحدة الوطنية و التمسك بالأرض والدفاع عنها. وجددت الاغاثة الزراعية الى وقوفها الى جانب المزارعين من خلال تعزيز صمودهم وارتباطهم بالأرض عبر تقديم كل ما يلزم من مقومات الصمود للتصدي للمحاولات الاسرائيلية الهادفة الى ضم الاراضي والسيطرة عليها.

و أكد رئيس بلدية عرابة أحمد عارضة على الجهد المبذول و أهمية التواصل مع الارض و مع المزارعين لأن الأرض تستحق أكثر و طالب الشباب و الأهالي بالإهتمام بالأرض و إعتبار كافة الأيام هي أيام الأرض.

التعليقات