في يوم الأرض: الفتياني يقبل الأرض التي يمشي عليها أشبال وزهرات بدو الكعابنة

رام الله - دنيا الوطن
قام محافظ اريحا والأغوار بتقبيل الأرض التي عرض عليها طلاب مدرسة بدو الكعابنة فقرات فنية وطنية بمناسبة يوم الأرض وقال "نحني كسنابل القمح مع قوة العاصفة ولكن نتصب شامخين بعد رحيلها كيف لا ونحن اصحاب الأرض"

جاء ذلك خلال حفل نظمه مركز التطوير المائي والبيئي وبالتعاون مع مدرسة بدو الكعابنة الأساسية صباح اليوم بمناسبة يوم الأرض واليوم العالمي للمياه وبحضور رئيس مركز التطوير المائي والبيئي د. نادر الخطيب ومدير مديرية التربية والتعليم محمد الحواش ومختار الكعابنة الشيخ زحيمان محمد وممثلين عن المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وشدد الفتياني على ان الاحتلال يحاول فرض سياسات عنصرية احلالية بمختلف الإشكال ومنها مخطط تهجيري اقصائي البدو من مناطقهم وتجمعاتهم وبما يتعارض مع مبادئ القانون الدولي مشيرا الى جهود الرئاسة الفلسطينية في التصدي لهذا المخطط عبر كل القنوات الرسمية الدولية ومن خلال الحراك الشعبي السلمي.

د. الخطيب قال اخترنا مدرسة بدو الكعابنة من اجل تسليط الضوء على اهم المشاكل والتحديات والاحتياجات الانسانية الأساسية لهذا التجمع وفي المقابل تتمتع المستوطنات المحيطة بكل الخدمات وخصوصا المياه، شاكرا جميع الجهات المشاركة في انجاح الحفل.

الحواش اكد ان مدرسة بدو الكعابنة هي رمز للصمود على الأرض وانها موجودة كتحدي للاحتلال الذي عمل وما زال يعمل من اجل إغلاقها مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم تاخد بالحسبان الوضع الخاص للتجمعات البدوية وانها لن تألو جهدا من اجل ضمان وصول التعليم لكل التجمعات البدوية.

الشيخ زحيمان قال ان المدرسة تأسست عام 1967 ومنذ مجيء السلطة اهتمت بتطويرها حيث قام الرئيس ياسر عرفات بالإيعاز لبناء غرفة صفية وصولا الى يومنا هذا حيث يمنع الاحتلال البناء في هذه المنطقة واكتفينا بغرف من الصفيح مؤقتا.

التعليقات