الصواف: أرض السرايا أصبحت حاضنة للإبداع بعد أن حولها الإحتلال لأقبية التعذيب

الصواف: أرض السرايا أصبحت حاضنة للإبداع بعد أن حولها الإحتلال لأقبية التعذيب
رام الله - دنيا الوطن
شاركت وزارة الثقافة باعتبارها راعية لكل الانشطة الثقافية في فلسطين بمعرض " إني أخترتك يا وطني" المقام على ارض السرايا بغزة

وأكد وكيل وزارة الثقافة المساعد مصطفى الصواف أن الشعب الفلسطيني سيبقى مدافعاً عن ارضه لأنه يمتلك موروثاً ثقافياً كبيراً، يساعد الإنسان الفلسطيني بالتشبث بأرضه والدفاع عنها بكل السبل والوسائل.

وأضاف الصواف اننا اصحاب الأرض والحق والهوية، لذلك حولنا أرض السريا مكان للإبداع وملتقى للفنانين الصغار يعبرون عن مشاعرهم وعن حب الوطن وهم يرسمون شجرة راسخة في هذه الأرض ليؤكدوا حق الشعب الفلسطيني في العيش على ارضه".

وشدد الصواف بأن الاحتلال حاول نزع فلسطين الأرض ولو بالفكر، وان الشعب الفلسطيني سيضل يدفع الثمن حتى تحرير كل التراب الفلسطيني.

واشار إلى أن  وزارة الثقافة تشارك بهذه الفاعلية تأتي للتأكيد على استخدام كل الوسائل لمواجهة هذا العدو الغاصب، وأن الرسومات تعبر عن رسالة حقيقية تؤكد على انها تعبيرات يقرأها كل العالم، مطالبا بالمزيد من الفعاليات الثقافية في جميع المناسبات الوطنية والتراثية الفلسطينية.

بدورها رحبت مديرة جمعية الثقافة والفكر والحر مريم زقوت بالحضور والمشاركين مثمنه جهود كل المشاركين من الفنانين، وقالت: ستضل فلسطين عنوان الشعب الفلسطيني، وان ذكرى يوم الارض تأتي لتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه".

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم قال هاني الهور: ان فلسطين ارض الرباط وارض الإسراء والمعراج، وأن مشاركة الوزارة جاءت من أجل الاسهام في احياء ذكرى يوم الأرض.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم شاركت برسومات نفذها ما يقرب من 200 طالب وطالبة.




التعليقات