د. الشخشير تبحث مع سفير جنوب افريقيا ووفد من مؤسسة آركس آليات تعزيز التعاون

د. الشخشير تبحث مع سفير جنوب افريقيا ووفد من مؤسسة آركس آليات تعزيز التعاون
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير بمكتبها اليوم الإثنين، مع سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى فلسطين البروفيسور ملونجسي مكاليما ووفد من مؤسسة آيركس الأمريكية، كل على حدة؛ آليات تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا.

وناقشت الوزيرة مع السفير مكاليما تحضيرات استقبال وزير التعليم العالي لجمهورية جنوب افريقيا الشهر المقبل في فلسطين، وآليات تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين فلسطين وجنوب افريقيا في مجال التعليم العالي.

وأكدت د. الشخشير حرص الوزارة على تفعيل اتفاقية التعاون وخلق شراكات جديدة، شاكرةً جمهورية جنوب افريقيا على المنح الدراسية التي تقدمها سنوياً للطلبة الفلسطينيين.

بدوره، تحدث مكاليما عن التعاون بين الجامعات الفلسطينية والجامعات في جنوب افريقيا، وأبرزها مشروع التعاون بين جامعة بيرزيت وجامعة جوهانسبرج والذي سيتوج بافتتاح مركز دراسات افريقية في جامعة بيرزيت.

وأكد السفير استمرار دعم الطلبة الفلسطينيين من خلال تقديم المنح الدراسية، وأن ذلك يأتي في إطار دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق حلمة بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة مستقلة.

وفي سياق آخر، ناقشت الوزيرة مع وفد مؤسسة آيركس آليات تنفيذ دورات تدريبية لموظفي الوزارة ومؤسسات التعليم العالي حول "خلق قادة تربويين"، بحيث سيتم تعميم إعلان التسجيل لهذه الدورات في وقت لاحق. وضم وفد آيركس كل من تانيا أتون ورندة عودة وروان أبو غزالة.

التعليقات