الأولمبياد الخاص المصري يطلق 18 مركزاً للتدريب الرياضي

الأولمبياد الخاص المصري يطلق 18 مركزاً للتدريب الرياضي
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية 44344  ( الأولمبياد الخاص المصري) 18 مركزاً للتدريب الرياضي في 11 محافظة مختلفة لخدمة ذوي القدرات الخاصة من مدارس التربية الفكرية والجمعيات الأهلية بتلك المحافظات تحت رعاية شركتي كوكا كولا والمصرية للاتصالات.

ويقول الدكتور باسم التهامي مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص المصري أن أفتتاح مراكز التدريب الرياضي يأتي وفقاً للخطة التي أعتمادها مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس خالد محمد نصير والتي تهدف إلي نشر الممارسة الرياضية في كافة ربوع مصر المحروسة في رياضات عديدة لخدمة أبنائنا ممن ذوي القدرات الخاصة وتأهيلهم ليشاركوا في المسابقات المحلية والدولية .

ففي محافظة القاهرة أنطلقت 5 مركز للتدريب الرياضي بينما محافظات الجيزة والأسكندرية والوادي الجديد كل منهم مركزين ، أما محافظات مطروح وبورسعيد والإسماعيلية وأسيوط فلكل منهم مركز واحداً .

ولأول مرة تشهد محافظة الشرقية والغربية بعد إفتتاحهم في العام السابق إنطلاق مركز للتدريب الرياضي لكل منهم لتكون نواة لبدء مشاركة الفرعين في الأنشطة التي ينظمها الأولمبياد الخاص المصري علي مدار العام .

ويضيف " التهامي" بأن الفترة المقبلة ستشهد إفتتاح المزيد من مراكز التدريب الرياضي بهدف توسيع قاعدة الممارسة وصناعة أبطال رياضيين في رياضات مختلفة يمثلون مصر في المحافل الدولية.







التعليقات