اتحاد شباب النضال في عتيل ينظم ورشة عمل "يوم الأرض"

اتحاد شباب النضال في عتيل ينظم ورشة عمل "يوم الأرض"
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني ، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني - منطقة عتيل اليوم الاثنين في مقره في عتيل ورشة عمل تحت عنوان " يوم الأرض في سطور " .

وقد استضاف الاتحاد الرفيق محمد السيلاوي سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – منطقة عتيل الذي قدم نبذة تاريخية عن أحداث يوم الأرض في الداخل الفلسطيني عام 1976 , الذي انتفض فيه أهلنا في الداخل ضد سياسة التمييز العنصري ومصادرة الأراضي التي يمارسها الاحتلال تحت غطاء أُطلق عليه ( تطوير الجليل ) والذي صادر الاحتلال من خلاله ما لا يقل عن 21 ألف دونم من أراضي عرابة البطوف وسخنين ودير حنا وعرب السواعد , وما رافق ذلك من قرار موحد بالإضراب العام والمظاهرات والاحتجاجات التي ارتقى فيها ستة شهداء من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل .

وقد أجمع الحضور على أهمية التذكير بهذا اليوم وأحياءه لما يحمله من رسائل هامة على صعيد الوحدة الوطنية , من خلال القرار الفلسطيني الموحد , وعلى صعيد التمسك بالأرض وفضح سياسيات الاحتلال التعسفية بحق الأرض الفلسطينية , والوقوف بحزم أمام تلك الإجراءات الظالمة .

وتخلل ورشة العمل التي شارك بها عدد من كوادر وأعضاء اتحاد شباب النضال مداخلات ونقاشات حول يوم الأرض كمحطة نضالية من محطات نضال شعبنا وتم ربط بدايات هذا اليوم بالواقع والتحديات التي تواجه أبناء شعبنا اليوم .

التعليقات