النائب جبارين يطالب بالتحقيق في محو قبة الصخرة عن "بطاقة تهنئة" في روضة يهودية

النائب جبارين يطالب بالتحقيق في محو قبة الصخرة عن "بطاقة تهنئة" في روضة
يهودية
رام الله - دنيا الوطن
طالب النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) بالتحقيق في قيام إحدى روضات الأطفال اليهودية في "كريات طبعون" بتوزيع "بطاقة تهنئة" بمناسبة عيد الفصح اليهودي، تحمل صورة من مدينة القدس (حائط البراق)، تمّ فيها محو قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك، بواسطة تقنية "فوتوشوب".

وعُلم أنّ الروضة رسمية وتابعة لوزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي "كريات طبعون" ومموّلة منهما.

وكان د. جبارين قد توجه بطلب رسمي إلى رئيس المجلس المحلي في طبعون ومديرة وزارة المعارف في لواء حيفا من أجل فتح تحقيق فوري بالقضية واتخاذ التدابير اللازمة بحق المسؤولين. وقال د. جبارين: نطالب بالتحقيق الفوري في هذا العمل المدان، والذي تتحمّل القسط الأكبر من مسؤوليته حكومة إسرائيل، التي تمارس سياسة تهويد في القدس المحتلة وفي محيط الحرم تحديدًا، بهدف طمس معالم المدينة العربية والإسلامية، والتي تسمح لمهووسي "الهيكل" بالتدنيس والاستفزاز تحت حماية جيش وشرطة الاحتلال. فالسياسات العنصرية وعقلية محو الآخر وحقوقه تبدأ من رأس الهرم لتنخر وتتغلغل في المجتمع وفي جهاز التربية والتعليم على هذا النحو الخطير الذي يغذّي التوجّهات العنصرية بين الطلاب والشباب والمواطنين اليهود. 

وأكد د. جبارين:  يمكن للعنصريين أن يمحوا رموزنا عن بطاقة كرتونية بواسطة "الفوتوشوب"، ولكنهم لن يستطيعوا محو علاقتنا بوطننا وتاريخنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية. على كل إنسان عاقل في هذه البلاد أن يقف ضد هذه العقلية الخطيرة، وأن يكون شريكًا في نضال الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية ضد العنصرية.


التعليقات