عاجل

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

المديرية العامة للأمن الوطني تعطي الانطلاقة للعمل بمدرسة الشرطة بالمنطقة الشرقية

المديرية العامة للأمن الوطني تعطي الانطلاقة للعمل بمدرسة الشرطة بالمنطقة
الشرقية
رام الله - دنيا الوطن
في سياق تعزيز بنيانها التحتية الموجه لتكوين رجال الشرطة وتأهيلهم على المستويين العلمي والعملي، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن افتتاح مدرسة جديدة للشرطة بالمنطقة الشرقية وبالضبط بمدينة وجدة، مخصصة لتكوين المتدربين الجدد من حراس الأمن.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة الجديدة ما يزيد على 400 متدرب، وضع رهن إشارتهم بنيات تحتية تتوفر على أحدث التجهيزات المهنية والبيداغوجية، ومرافق للسكن والترفيه تراعي المعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال، بالإضافة إلى عيادة طبية وقاعات للرياضة كاملة التجهيز والإعداد.

ويندرج افتتاح هذه المدرسة التعليمية الجديدة، التابعة للمعهد الملكي للشرطة، في سياق عمل المصالح الأمنية على تدعيم البنيات التحتية الموجهة لتكوين الملتحقين بسلك حراس الأمن، وكذا الرفع من الكفاءات الوظيفية لرجال الأمن، حيث ستمكن المؤسسة الجديدة من ضمان التكوين الأساسي لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق الشرقية للملكة، وكذا برمجة وتدبير دورات التكوينين المستمر والتخصصي لفائدة موظفي الأمن الوطني بالمنطقة.

وتندرج هذا الخطوة في سياق مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني لورش اللامركزية وذلك من خلال توسيع قاعدة الاستفادة من التكوين المهني لفائدة رجال الشرطة والمراهنة على جعل التكوين يستجيب لحاجيات وخصوصيات كل منطقة على حدة. مع العلم أن افتتاح هذه المدرسة يشكل جزءا من إستراتيجية متكاملة لبناء وتجهيز عدد من مدارس الشرطة بمجموعة من المناطق على المستوى الوطني.

يشار إلى أن مدرسة الشرطة بمدينة وجدة تضم حاليا فوجا من حراس الأمن قوامه حوالي 350 متدربا من حراس الأمن يتلقون تدريبهم الأساسي في ظروف تعليمية متكاملة.

التعليقات