بالفيديو ..تنظيم الدولة يبث مشاهد لمعاركه ضد النظام في حمص

بالفيديو ..تنظيم الدولة يبث مشاهد لمعاركه ضد النظام في حمص
رام الله - دنيا الوطن
بث المكتب الإعلامي في ما يعرف بـ"ولاية حمص" التابع لتنظيم الدولة شريط فيديو، يظهر سيطرة مقاتلي التنظيم على حاجز "حنورة" في منطقة الشنداخيات الواقعة على الطريق الرئيسي، الذي يربط حمص بتدمر.

وقبل الانطلاق للمعركة حرّض أحد الشرعيين جنود التنظيم على قتال قوات النظام السوري بكل قوة، قائلاً لهم: "فوالله لا يأتي علينا النهار إلا وسيوفنا تقطر دماً من المرتدين".

واستخدم تنظيم الدولة في معركته صاروخاً موجهاً فجّر فيه عربة لقوات النظام السوري، حيث أظهرت اللقطات تطاير أشلاء الجنود الموجودين داخل العربة إلى مسافات عالية في السماء.

وبعد تكثيف إطلاق الرصاص والصواريخ تجاه حاجز "حنورة"، قام أحد أفراد التنظيم ويدعى "أبو إلياس الأردني" بتفجير نفسه بعد تسلله إلى الحاجز ليلاً، ليقضي بعدها مقاتلو التنظيم على ما تبقى من قوات النظام السوري.

وفي نهاية الفيديو أظهرت لقطات كمية من الغنائم التي حصل عليها التنظيم بعد سيطرته على الحاجز، وهي دبابة، وراجمة صواريخ، وجرافة، إضافة إلى ذخيرة من الرصاص والصواريخ، فيما فجّر مقاتلو التنظيم خط غاز "الفرقلس" الرابط بين حمص وتدمر.

يشار إلى أن مقاتلي تنظيم الدولة بدأوا منذ عدة أيام بتكثيف المعارك أو "الغزوات" كما يطلق عليها ضد النظام السوري، حيث نشر المكتب الإعلامي في ما يسمى "ولاية حماة" أمس الأول مقطع فيديو لقيام عناصر التنظيم بذبح جنود من الجيش السوري.


 


التعليقات