المنشطات الجنسية مجرد وهم!

المنشطات الجنسية مجرد وهم!
رام الله - دنيا الوطن
اتفق الاطباء وخبراء التغدية على ان لجوء البعض الى استخدام المنشطات الجنسية لزيادة القدرة الجنسية او للوقاية من الاصابة بالضعف الجنسي مجرد وهم ليس الا فالمنشطات الجنسية التي شاع استخدامها بين الرجال هي اما مجموعة من الفيتامينات والمعادن او عقاقير طبية تساعد على بناء خلايا الجسم او عسل النحل وغذاء الملكات او بعض الاعشاب او جذورها قد وجد ان لها قدرة على تحديد الخلايا او هرمونات خاصة بالهرمون الذكري وهذه المنشطات لا يمكن ان تؤدي الى زيادة القدرة الجنسية او الى الوقاية من الضعف الجنسي كما انها لا يمكن ان تكون علاجا للضعف الجنسي مهما كانت اسبابه.

• كيف تنشط القدرة الجنسية.يتفق الخبراء ان للمنشطات استخدامات طبية ولكنها محدودة لعلاج بعض حالات الضعف الجنسي الناتج عن نقص الهرمون الذكري في الجسم او المصاحب لحالات الضعف العام ولا يتم استخدامها الا بعد تشخيص السبب الدي ادى الى الضعف الجنسي و في هده الحالة يكون العلاج ذا فعالية لشقاء متل هده الحالات.

لكن المريض الدى لا يعاني نقصا في الهرمون الذكري مثلا فلن يفيده ان نعطيه هدا الهرمون. 

وانما علاج الضعف الجنسي يحتاج الى تشخيص دقيق ومعالج متخصص للكشف عن اسباب الحالة. اما زيادة القدرة الجنسية فهي لا تزيد عن طريق اخد المنشطات الجنسية , لانها صفة من الصفات الطبيعية لكل رجل, تدخل في اكتسابها عوامل عديدة فيها العوامل الوراتية للجنسي والاسرة ومنها البيئة وطبيعة المعيشة وبنيان الجسم و التغدية و غيرها وتتكون من هده العوامل قدرة الشاب الجنسية التي تظل صفة من صفاته طوال حياته وتتاتر هده القدرة بالعوامل النفسية التي يمر بها الانسان على مدى حياته .. فنجد انها قد تزداد وتنقص بتاتير عوامل نفسية معينة الا انه بزوال هده العوامل تعود القدرة الجنسية الى صورتها الطبيعية.

التعليقات