محافظ طولكرم يؤكد على التمسك بالأرض والحفاظ على الوجود الفلسطيني

محافظ طولكرم يؤكد على التمسك بالأرض والحفاظ على الوجود الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أحيى مئات المواطنين في محافظة طولكرم الذكرى (39) ليوم الأرض الخالد خلال فعالية نظمتها اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأرض داخل حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري " ووسط مشاركة رسمية وشعبية وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الرسمية، حيث دارت مواجهات مع قوات الاحتلال في المكان والتي أطلقت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والحي باتجاه الشبان والمشاركين.

و قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر بأن كل الممارسات الإسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني على أرضه لن تنجح في اقتلاع المواطنين الذين يؤكدون على التمسك بحقهم الشرعي في الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلا :"بأن شعبنا موحد في مواجهة الاحتلال وبرامجه العنصرية حيث كانت هبة يوم الارض تجسيداً وتأكيداً على الوجود الفلسطيني على أرضه بإسقاط مشاريع الترحيل والمصادرة من خلال الدماء الزكية التي روت تراب فلسطين منذ بداية مسيرة التحرر الوطني".

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس مؤكداً تصميم القيادة على مواصلة التحرك الدولي السياسي والدبلوماسي لطرق باب المزيد من المنظمات الدولية لتعرية الاحتلال الرافض للحق الفلسطيني في الوجود.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن ذكرى يوم الأرض تضاف إلى مجموعة النضالات الوطنية الفلسطينية مشدداً أن شعبنا الفلسطيني متمسك بأرضه ولا يمكن أن يقدم أي تنازلات حيث يستمر النضال يومياً في سبيل تحقيق الحلم الوطني بالاستقلال.

من جانبه قال مؤيد شعبان خلال كلمة له باسم  اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأرض بأن حالة الاشتباك مع الاحتلال متواصلة مقدماً التحية لأهلنا الصامدين في الداخل والذين دافعوا عن الوجود الفلسطيني بدمائهم الزكية التي قدموها خلال يوم الأرض وفي جميع الملاحم البطولية مع الاحتلال والتي كرست حالة الصمود والقوة والثبات على الأرض.

إلى ذلك شدد محمد حمارشه عضو المكتب السياسي لحزب فدا في كلمة عن فصائل العمل الوطني على أهمية الحفاظ على الأرض الفلسطينية والتمسك بها وفدائها بالدم الفلسطيني الذي سال للدفاع عن الأرض مؤكداً أن النضال الوطني سيتواصل لإنهاء الاحتلال وجلائه عن الأرض الفلسطينية.

بدوره بين رشيد الراميني في كلمة عن جامعة فلسطين التقنية بأن الدفاع عن الأرض الفلسطينية عقيدة راسخة في العقل الفلسطيني، مستعرضاً نماذج الصمود في الداخل والتي جسدها الفلسطينيون بالدفاع عن الأرض والحفاظ على حقنا في الوجود.

في سياق متصل غرس المشاركون في إحياء فعاليات يوم الأرض أشجار الزيتون على أرض جامعة فلسطين التقنية.

التعليقات