اختتام فعاليات مهرجان "تغيرت" بـ"سيدي إفني" تحت شعار ذاكرة الجبل دعامة للتنمية

اختتام فعاليات مهرجان "تغيرت" بـ"سيدي إفني" تحت شعار ذاكرة الجبل دعامة للتنمية
رام الله - دنيا الوطن
أمتع الفنان والشاعر المغربي إبن منطقة "تجاجت" ساكنة "إمجاط" بإقليم "سيدي إفني" وزوار المنطقة في السهرة الختامية ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان "تغيرت" الثقافي، مساء اليوم (الأحد 29/03/2015)، وذلك بمجموعة من الأغاني الأمازيغية التي أبدع من خلالها الفنان لحنا وأداء. إلى جانب الفنان الفكاهي "بوشعيب أبعمران" المنحدر من منطقة "تزروالت"، الذي تطرق هو الآخر إلى مجموعة من المواضيع الاجتماعية والسياسية بالكوميدية الساخرة.

هذا وقد عرفت السهرة الافتتاحية للمهرجان المنظم تحت شعار "ذاكرة الجبل دعامة للتنمية" أمس السبت (28/03/2015) مشاركة فرقة "أحواش إمجاط" المحلية بحضور عدد من الشعراء، وهي إحدى أنماط التراث المحلي في جدور التاريخ المجاطي بساحة الحفلات بالمركز القروي لـ"تغيرت" بإقليم "سيدي إفني".

ويشار أن قاعة ثانوية "محمد اليزيدي" بمركز "تغيرت" احتضنت في اليومين الأولين من المهرجان ندوتين الأولى حول موضوع "قيم التسامح في المجتمع الأمازيغي عبر التاريخ .. الأمازيغ واليهود"، فيما عرف اليوم الثاني لقاء مفتوح حول الحفاظ على التراث المادي واللامادي بالمنطقة. إضافة إلى معرض للكتاب والتراث الأمازيغي والمنتوجات المحلية، وورشة حول “تيفيناغ".


التعليقات