إنطلاق المرحلة الأولى من مسابقة نجم الاقصى الفنية للأطفال

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت المؤسسات الراعية لمهرجان طفل الأقصى الـ 13 عن بدء المرحلة الأولى من مسابقة "نجم الاقصى" الفنية والتي تستهدف شريحة الأطفال في الداخل الفلسطيني والقدس، على أن تكون المسابقة عبارة عن محطة أولى يتم من خلالها تصفية المشاركين الذين سيتأهلون الى النهائيات ومن ثم المشاركة في مهرجان طفل الأقصى   الـ13 الذي سيقام في المسجد الأقصى بتاريخ 11/4/2015  .

وجرت التصفيات أمس الاحد بمركز بلال في الناصرة بمشاركة 20 متسابقا في مجالات متعددة هي الانشاد والمسرح والشعر والالقاء، ووقف المشاركون أمام لجنة تحكيم مهنية وقدموا كوكبة من الفقرات الفنية المميزة، وفي نهاية اللقاء أعلنت لجنة التحكيم عن تأهل 13 مشاركا الى النهائيات .

وبحسب القائمين على المسابقة فانه من المقرر ان يتأهل الى النهائيات ستة مشاركين فائزين يتأهلون الى المشاركة في مهرجان طفل الأقصى، ويحصل الفائز الأول على جائزة بقيمة 3000 شيكل والثاني على جائزة بقيمة 2000 شيكل.

وقال المهندس أمير خطيب مدير مؤسسة الأقصى بان الهدف من وراء المسابقة هو تنمية المواهب والقدرات الفنية الملتزمة والهادفة لدى الاطفال وتسخيرها لخدمة المقدسات والقضايا الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وجدير بالذكر بان المؤسسات الراعية للمهرجان هي مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ومؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى ومؤسسة الاندلس للأدب والفن.
 

التعليقات