" أوريكس للصناعات" تستعرض المنتجات والخدمات المتكاملة التي تقدمها للعملاء في المنطقة

" أوريكس للصناعات" تستعرض المنتجات والخدمات المتكاملة التي تقدمها للعملاء في المنطقة
رام الله - دنيا الوطن
تعرض "أوريكس للصناعات"، الشركة الرائدة في إنتاج مواد البناء في منطقة الخليج خلال مشاركتها كراعٍ رئيسي لملتقى الفجيرة الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين الذي يُقام في الفترة من 30 مارس ولغاية 1 ابريل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، منتجات ومواد بناء عالية الجودة والخدمات المتكاملة التي تقدمها للعملاء في المنطقة، بما فيها خدمات نقل المواد، والخدمات اللوجستية الأخرى.

وقد افتتح الملتقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. تضم مجموعة أوريكس للصناعات العديد من الشركات الفرعية، وهي أوريكس ميكس للخرسانة الجاهزة، وأوريكس التجارية لإدارة المحاجر وتجارة المنتجات المحجرية (كسارات العالي ومحاجر أوريكس)، كما تضم أيضاً أوريكس للنقليات، المزود لخدمات النقل والخدمات اللوجستية لمنتجات المحاجر. وتحتل المجموعة اليوم موقع الصدارة في قطاع مواد البناء حيث أنها تنتج ما يمثل 20% من مجموع صادرات إمارة الفجيرة من المنتجات الصخرية وتملك حصة سوقية تُقدر بنصف سوق الخرسانة الجاهزة في الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوريكس للصناعات: "يسعدنا أن نكون راعٍ رئيسي للملتقى الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين الذي يُقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حيث ستتيح لنا المشاركة في الملتقى عرض منتجاتنا ذات الجودة العالية وخدماتنا المبتكرة التي توفر مزايا كبيرة لعملائنا بقطاع البناء والتشييد في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط".

وأكد الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي على أن الحراك الاقتصادي والتنموي الذي تشهده دولة الإمارات بشكل خاص والمنطقة بشكل عام يعكس الأهمية الحقيقية لقطاع منتجات الصخور، في ظل التطور المستمر الذي يشهده قطاع البناء والتشييد، إلى جانب المشاريع الحكومية الخاصة بالبنى التحتية.

وأكد الشرقي على أن المشاركة في الملتقى ستساهم في توطيد علاقتنا مع شركائنا، وستوفر لنا فرصة تبادل الخبرات مع الشركات الدولية والاطلاع على أهم التطورات والتقنيات في هذا القطاع بما يساهم في تعزيز مستوى إدائنا على نحو أكثر كفاءة وفعالية، وقال الشرقي: "إن هدفنا الرئيسي من المشاركة في الملتقى يتمثل بإلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها مجموعة شركاتنا للمستثمرين في مختلف أنحاء المنطقة، حيث يعتبر ملتقى الفجيرة الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، كما يوفر فرصة مثالية للمقاولين والمطورين والصناعيين من القطاعين العام والخاص للالتقاء والتباحث حول أحدث الخدمات والمنتجات في قطاع البناء والإنشاءات، ونحن نتطلع لسنوات عديدة قادمة من العمل والتعاون المثمر، في ظل توافر الفرص الاستثمارية ضمن هذا القطاع، مع زيادة الطلب على منتجات المحاجر على المستويين المحلي والإقليمي وبخاصة في كل من السعودية وقطر".

ويناقش الملتقى الذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين تحت شعار "الاستغلال الأمثل للصخور الصناعية لتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين"، بمشاركة 300 خبيراً و20 شركة متخصصة بمجال الصخور من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم العديد من الموضوعات، بما فيها المحافظة على البيئة وحمايتها خلال المراحل المختلفة لصناعات التعدين وإعادة تدوير مخلفاتها إلى جانب استخدام التقنيات الحديثة المختلفة والبحث العلمي والاستفادة من كل ذلك في تطوير تطبيقات علوم الأرض وصناعة التعدين.

ويُعد ملتقى الفجيرة الدولي الثالث للصخور الصناعية والتعدين الذي يصاحبه معرضاً للشركات الصناعية العاملة في تصنيع وإنتاج مواد البناء ومواد الإنشاءات وفق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال حدثاً دولياً يوفر منصة مثالية للترويج للفرص الاستثمارية، وتبادل الخبرات وعقد اللقاءات المشتركة إلى جانب تعزيز الشراكات واستكشاف فرص اعمال جديدة في الإمارة. ويهدف الملتقى الى تحقيق وتطوير التعاون الفني الدولي في مجال علوم الأرض والثروات المعدنية ودراسة وسائل الاستثمار الامثل في مجال الصخور والاطلاع على التجارب المتميزة وتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين.


التعليقات