الاتحاد للطيران تعزز وصولها إلى جنوب أفريقيا من خلال توفير خدمة رحلات يومية جديدة

رام الله - دنيا الوطن

أصبح بإمكان الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم توفير وصول أكبر إلى ومن جنوب أفريقيا في أعقاب إطلاق رحلاتها اليومية الجديدة المشاركة بالرمز بين جوهانسبورغ وأبوظبي بالأمس، عبر شريكتها خطوط طيران جنوب أفريقيا (SAA).

وتم الترحيب بوفد من الإدارة العليا في خطوط طيران جنوب أفريقيا ومسؤولين حكوميين من دولة جنوب أفريقيا وممثلين عن وكلاء السفر ووسائل الإعلام، كانوا على متن الرحلة رقم SA278 التي حطّت في مطار أبوظبي الدولي تمام الساعة 8:25 مساء أمس، حسب الجدول المقرر لها.

وتم توفير الخدمة الجديدة في إطار التوسع في الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين الجويتين، وتتمم خدمة رحلات الاتحاد للطيران اليومية القائمة بين أبوظبي وجوهانسبورغ، لتتيح أمام الضيوف رحلتين يوميًا ومزيدًا من المرونة وخيارات الربط سواء عبر السفر من أفريقيا، أو من دولة الإمارات العربية المتحدة وما بعدهما.

وبالتالي، يمكن للضيوف المسافرين على متن خطوط طيران جنوب أفريقيا، الوصول إلى 35 وجهة جديدة مشتركة بالرمز، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، مع إمكانية الربط عبر المركز الرئيسي للاتحاد للطيران في أبوظبي مع عدد من الوجهات الرئيسية في منطقة مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وشمال وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأستراليا.

وسيستفيد ضيوف الاتحاد للطيران من تعزيز الوصول إلى أفريقيا عبر رحلات خطوط طيران جنوب أفريقيا المتجهة من أبوظبي إلى جوهانسبورغ، وما بعدها إلى 17 وجهة مشتركة بالرمز على امتداد شبكة وجهات خطوط طيران جنوب أفريقيا في أفريقيا، وذلك شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية.

وإضافة إلى المزايا المتحققة من الشراكة على صعيد الشبكة، ستعمل الشركتان أيضًا بشكل وثيق لتعزيز أوجه التعاون المشترك والحد من التكاليف. فضلاً عن الاستفادة المتبادلة من مزايا برامج المسافر الدائم، وصالات انتظار الضيوف الفاخرة، واستعراض عمليات الشحن ، والتدريب والمشتريات لكلا الناقلتين.

وفي هذا الصدد تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: "إننا في غاية السعادة للترحيب بخطوط طيران جنوب أفريقيا في أبوظبي، وكلنا ثقة من أن خدمة الرحلات الجديدة ستحقق شعبية عالية ونجاحًا مع تزايد أعداد المسافرين بقصد العمل أو الترفيه الراغبين بالسفر بين جنوب أفريقيا وعدد من الأسواق الرئيسية حول العالم."

وأضاف: "ستتيح لنا الشراكة إمكانية تغيير حجم وشكل شبكة وجهاتنا العالمية، لنتمكّن معًا من توفير خدمات ربط بين أكثر من ألف مدينة بالاتجاهين أسبوعيًا عبر المراكز التشغيلية لكلا الشركتين."

وقال أيضًا: "من خلال العمل معًا بشكل وثيق، سنتمكن من تعزيز المزايا التي نوفرها لضيوفنا الكرام، الذين أصبح أمامهم اليوم خيارات أكبر وإمكانية ربط أفضل، ووصولاً متاحًا لصالات الضيوف الفاخرة ومزيدًا من الفرص لكسب واستبدال أميالهم لدى السفر على متن أي من الخطوط الجوية."

وبدوره تحدّث نكو بيزويدنهوت، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية  الجنوب أفريقية بالوكالة، قائلاً: "لن تقتصر استفادة المسافرين من خلال توفير خدمة رحلات خطوط طيران جنوب أفريقيا بين جوهانسبورغ وأبوظبي عبر اتفاقية الشراكة الموسعة والمشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران على الحصول على مزيد من خيارات الربط خاصة في منطقة جنوب شرق آسيا وحسب، وإنما على توفير مزيد من الوصول إلى قارة أفريقيا أمام ضيوف الاتحاد للطيران على امتداد شبكة وجهاتنا الأفريقية الشاملة."

تلعب السياحة دورًا حيويًا بالنسبة لكلا الدولتين.  ويزور جنوب أفريقيا كل عام ملايين من السياح، من بينهم ما يقرب من 300 ألف سائح من منطقة الشرق الأوسط زاروا البلاد العام الماضي 2014.

وتفيد خدمة الرحلات الجديدة أيضًا من التدفق الكبير والراسخ  واستثمارات رؤوس الأموال بين جنوب أفريقيا والأسواق الناشئة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية مولدة طلبًا من قبل المسافرين في كلا الوجهتين.

وسيتم تشغيل طائرة من طراز إيرباص A330-200 المرتبة وفق نظام الدرجتين لتخدم الرحلات الجديدة لخطوط طيران جنوب أفريقيا، والتي تحمل 36 راكبًا على متن درجة رجال الأعمال و186 راكبًا على متن الدرجة السياحية.

 

جدول رحلات الاتحاد للطيران وخطوط طيران جنوب أفريقيا بين جوهانسبورغ وأبوظبي، اعتبارًا من 29 مارس/آذار

 

الوجهة رقم الرحلة موعد المغادرة موعد الوصول نوع الطائرة عدد الرحلات
جوهانسبورغ (JNB) –أبوظبي  (AUH) SA278 09:15 20:25 إيرباص  A330 يوميًا
أبوظبي (AUH) -جوهانسبورغ  (JNB) SA279 01:05 08:15 إيرباص  A330 يوميًا
جوهانسبورغ (JNB) –أبوظبي  (AUH) EY603 20:00 06:20 +1 إيرباص  A330 يوميًا
أبوظبي (AUH) -جوهانسبورغ  (JNB) EY604 09:30 16:05 إيرباص  A330 يوميًا


المواعيد الواردة للرحلات المغادرة والقادمة بالتوقيت المحلي

التعليقات