الجامعة العربية الأمريكية تنظم نشاطا ترفيهيا للمسنات في جمعية بيت المسنين بمناسبة يوم الام

الجامعة العربية الأمريكية تنظم نشاطا ترفيهيا للمسنات في جمعية بيت المسنين بمناسبة يوم الام
رام الله - دنيا الوطن
نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية نشاطا ترفيهيا للمسنات المقيمات في جمعية بيت المسنين الخيرية في مدينة جنين، وذلك بمناسبة يوم الأم.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من النشاطات اللامنهجية التي تنفذها عمادة شؤون الطلبة بمشاركة طلبة الجامعة، بهدف ترسيخ قيم احترام فئة المسنين، والتقرب منهم، وتعزيز مشاركة الطلبة في النشاطات الاجتماعية والنفسية، وتأصيل العمل الإنساني لديهم.

وضم وفد الجامعة، المرشدة الإجتماعية في الجامعة الأستاذة ليلى حرز الله، وعدد من الطلبة، وكان في استقبالهم، المدير الإداري لجميعة بيت المسنين الخيرية الأستاذ فؤاد الأطرش، والمرشدة الإجتماعية الأستاذةاحلام أبو السباع.

ورحب المدير الإداري للجمعية فؤاد الأطرش بالوفد الضيف موجها الشكر إلى الجامعة على اللفتة الكريمة اتجاه المسنين، مشيدا بالدور التي تقوم به الجامعة من الناحية الأكاديمية والوطنية والاجتماعية، حيث أدخلت هذه الزيارة السرور في قلوب المسنين وخاصة المسنات.

بدورها،أكدت المرشدة الإجتماعية في الجامعة حرز الل،ه على أهمية مثل هذه الأنشطة اللامنهجية التي لها علاقة بالعمل الإرشادي الإجتماعي والنفسي للطلبة، مشيرة، إلى أن الشباب جاؤوا ليعرفوا تاريخ هؤلاء المسنين الذي يجب أن يبقى في أذهان الأجيال القادمة، ويرثوا من الجيل الماضي كل الخير والحب والمعرفة، لما فيه من تربية أصيلة للجيل الشبابي.

عميد عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور معن زكارنه وفي تعليقه على النشاط، أكد على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تساعد على خلق جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، التي قد تواجههم في حياتهم العملية والاجتماعية، وتنمية روح الإبداع لدى الطلبة، الأمر الذي يسهم في إعدادهم كقياديين في مختلف مضامير الحياة .

ونفذ الطلبة المشاركون نشاطا ترفيها للمسنين، وتم توزيع الهدايا عليهم، وتقديم التبرعات المادية للجمعية، كما تخلل النشاط فقرة "صديق المسن" حيث التقى كل طالب وطالبة  في حديث جمعهم مع المسنين  لدعمهم نفسيا ومعنويا.


التعليقات