المتحدث باسم "عاصفة الحزم": نسيطر جوّا ولن يأمن الحوثيون

المتحدث باسم "عاصفة الحزم": نسيطر جوّا ولن يأمن الحوثيون
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، إن قوات التحالف تسيطر على كامل الأجواء اليمنية، وستكثف الضغط على الحوثيين خلال الأيام القادمة، "ولن يكون هناك مكان آمن لهم".

وفي مؤتمر صحفي عقده، مساء الأحد، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، قال عسيري، وهو أيضا مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن "طيران التحالف يقوم بدوريات على مدار الساعة قرب عدن (جنوبي البلاد)، وسيستهدف تحركات الحوثيين التي ستتواجد قرب عدن أو في محيطها".

وقال عسيري: "القوات الجوية تسيطر على كامل الأراضي، وهناك استهداف مباشر للحوثيين، ولن يكون هناك مكان آمن في الأيام القادمة لتجمعات الميلشيات الحوثية".

وبيّن عسيري في إيجازه الصحفي، الأحد، عن عملية "عاصفة الحزم"، أنه تم استهداف لمخازن الأسلحة وتجمعات للحوثيين قرب الحدود.

وفيما يتعلق بمخازن الأسلحة، أوضح عسيري أن "الحوثيين قاموا بعمل كم مهول (إنشاء عدد كبير) لمخازن الأسلحة في العديد من المحافظات بعد انقلابهم على السلطة".

وأشار إلى أن الحوثيين وقعوا اتفاقية مع إحدى الدول الإقليمية (في إشارة إلى إيران، دون أن يسميها)، وكانت هناك 14 رحلة يوميا تصل لهم".

وأردف قائلا: "هناك جهد كبير يبذل لتحديد هذه المستودعات والذخائر واستهدافها".

وأكد أن القوات الجوية تستهدف القوافل التي تحتوي إمداد التنظيم.

وبيّن أنه "لا يمكن لأحد أن يزود الميليشيات الحوثية بأي شيء، ولا نسمح لأي طرف أن يزودهم بأي شيء".

وفي رده على سؤال بشأن إجلاء سكان المناطق الحدودية للمملكة، قال: "الوضع على الحدود السعودية آمن ومستقر، وهناك خطة لحماية السكان، ومع تطورات العملية، سيتم تقدير الموقف إذا كان الوضع يتطلب ذلك".

وأوضح أن القوات البرية نفذت عمليات، الأحد، عبر قصف مدفعي، وقيام طيران الأباتشي التابع للقوات البرية باستهداف معسكر حاول الحوثيون الحشد من خلاله نحو الحدود الجنوبية.

وفي رده على سؤال حول التدخل البري، قال عسيري: "لا يوجد عملية برية كبيرة مخطط لها الآن، ونستخدم المدفعية والأباتشي لاستهداف بعض الأهداف والتجمعات الحوثية قرب الحدود".

وتابع: "إذا ما تطلب الأمر القيام بعملية برية فسوف يتم ذلك، والقوات البرية مدربة، ولن تكون التضاريس عائقا لتحقيق أهدافها إذا اتخذ القرار بذلك".

وفي رده على سؤال بشأن إذا كانت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين ضمن أهداف العملية، قال: "ننظر للميليشيات الحوثية كلها.. الآلة الإعلامية للحوثيين إحدى أدواتهم، وهي محل استهداف".

وأكد عسيري أنه "لن يسمح للحوثيين بالإضرار بمقدرات الشعب اليمني".

وتابع: "نستخدم الطائرات بجميع أنواعها بجميع القدرات والكفاءة، وتعمل على مدار الساعة، ولن يستطيع الحوثيون القيام بأي أعمال"، وكرر مجددا: "ولن يكون لهم مكان آمن".

ولليوم الرابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

التعليقات