بالفيديو ..دماء ودموع وفرح وذهول لحظة تحرير أسرى بإدلب

بالفيديو ..دماء ودموع وفرح وذهول لحظة تحرير أسرى بإدلب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أظهرت لقطات مؤثرة لحظة الإفراج عن 53 معتقلاً بينهم امرأتان من فرع المخابرات العامة المعروف بـ"أمن الدولة" في مدينة إدلب، التي أعلن "جيش الفتح" المكون من ثمانية فصائل تحريرها بالكامل مساء السبت، بعد معارك دامت أربعة أيام ضد جيش النظام السوري والمليشيات الإيرانية المقاتلة معه.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان فيديو يبين لحظة فتح العديد من الزنازين داخل السجن، وسط تعالي صيحات التكبير والبكاء بين الثوار والمعتقلين، الذين هبوا لمعانقة بعضهم بعضاً من الفرحة الكبيرة، فيما جلست المرأتان مذهولتان مما يحدث، الأمر الذي فسَّره ناشطون بـ"أنهما لم تكونا تتوقعان الخروج من تلك الزنانين في يوم من الأيام".

وبثت شبكة مراسلي "المنارة البيضاء" التابعة لتنظيم جبهة النصرة فيديو يظهر لحظة خروج المعتقلين المحررين إلى خارج مبنى المخابرات العامة بإدلب، ليشاهدوا النور لأول مرة منذ مدة طويلة، مما دعاهم إلى الركض في الشارع بشكل هستيري.

وبالانتقال إلى الجانب المروع من مشاهد تحرير سجن "أمن الدولة" في إدلب، فقد بثت "المنارة البيضاء" وشبكة "الاتحاد برس" لقطات تظهر ارتكاب جنود نظام الأسد مجزرة بشعة بحق أكثر من عشرة معتقلين، قبيل وصول الثوار إلى المبنى وتحريره.


 



 


التعليقات