مدير عام المخيمات : نسعى لتوفير حياة كريمة لسكان المخيمات

مدير عام المخيمات : نسعى لتوفير حياة كريمة لسكان المخيمات
رام الله - دنيا الوطن - رافت طومان
 اكد الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات و مسير لجنة لاجئي خان يونس على ان دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة لسكان المخيمات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، موضحا انها تبذل قصارى جهدها في الاتصال و التواصل مع مختلف المؤسسات الدولية و على راسها وكالة الغوث الدولية لتوفير سبل الحياة الكريمة للاجئين لحين اعلان الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و العودة الى ارض الاباء و الاجداد.

و اوضح ان الهدف الرئيس لإنشاء اللجان الشعبية للاجئين سياسي للحفاظ على حق العودة و توريثه للاجيال القادمة معتبرا ان حقوق اللاجئين هي حقوق مشروعة كفلتها لهم كل الاعراف و المواثيق الدولية و يجب على الجميع الحفاظ عليها و الدفاع عنها مشددا على ان اللجان الشعبية ستبقى الحصن المنيع و المدافع الحقيقي عن حقوق اللاجئين.

و عدد الدكتور ابو زيد خلال لقاءه مع وجهاء و مخاتير و شباب عشيرة القطاطوة اهم الانجازات التي نفذتها اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس و التي كان ابرزها الاعتصامات التي تم تنفيذها مؤخرا امام مقرات الاونروا رفضا لسياسة التقليصات ووقف الخدمات الاساسية لسكان المخيمات الجديدة الاماراتي ، السعودي ، الهولندي ، الياباني .

و كان قد تراس الدكتور مازن ابو زيد وفد ضم رؤساء المناطق التابعة للجنة الشعبية للاجئين و عدد من قيادات العمل الوطني و لفيف من الشباب و المهتمين بقضية اللاجئين زار ديوان عشيرة القطاطوة غرب مخيم خان يونس حيث كان في استقبالهم مخاتير و وجهاء القطاطوة اضافة الى جمع غقير من الشباب و الاشبال الذين اعربوا عن سعادتهم جراء هذا اللقاء و تواصل اللجنة الشعبية للاجئين مع مختلف الشرائح .

و قد نقل مدير عام المخيمات تحيات الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و رئيس دائرة شؤون اللاجئين الى الحضور مؤكدا ان على انه سينقل كافة مشاكلهم و همومهم الى جهات الاختصاص و السعي نحو ايجاد حلول عاجلة لها .

كما و شدد على ان قضية اللاجئين هي قضية وطنية و عليها اجماع وطني مطالبا كافة الفصائل الالتفاف حول الثوابت الفلسطينية و تحييد قضية اللاجئين عن المناكفات السياسية الداخلية معتبرا ان قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية و لا يمكن ان يسود الاستقرار في المنطقة الا بعودة كافة اللاجئين الى ديارهم التي طردوا منها عام 1948 عنوة.

و اثنى الدكتور ابو زيد على عمل و دور الوجهاء و المخاتير في اصلاح ذات البين في مجتمعنا الفلسطيني و مدى قدرتهم على تذليل الكثير من العقبات و المساهمة بشكل كبير في انهاء العديد من الصراعات و المشاكل اليومية .

و طالب ابو زيد من كافة الحضور المشاركة في مختلف الانشطة التي تنفذها اللجنة الشعبية للاجئين و خاصة في الفعاليات السياسية و التي تؤكد على اننا اصحاب الارض و الهوية و انه لا يمكن لنا ان ننسى ارض الاباء و الاجداد و اننا لا نزال ندافع عنها و سنبقى كذلك فلا يمكن لقضية اللاجئين ان تسقط بالتقادم .

و بدوره شكر الدكتور نمر ابو زرقة احد وجهاء عشيرة القطاطوة الدكتور مازن ابو زيد و الوفد المرافق له على دورهم البناء و المهم خاصة في الدفاع عن حقوق اللاجئين.

و قد شدد جميع الحضور على ان وكالة الغوث الدولية هي صاحبة الولاية القانونية على المخيمات الفلسطينية و لا ينتهي عملها الا بانتهاء اخر حالة لجوء فلسطينية.

و في ختام اللقاء قدم الوفد الزائر هدية تذكارية الى كافة المخاتير وهي عبارة عن خريطة فلسطين التاريخية للتأكيد على اننا متمسكون بحقوقنا و بارضنا .




التعليقات