محمود التميمي:روسيا هي العامل الرئيسي في حل الأزمة السورية

رام الله - دنيا الوطن
قالَ الكاتب الصحفي، محمود التميمي،إنّ روسيا هي العامل الرئيسي في حل الأزمة السورية، قائلاً: "هي العامل الحاسم في إنهاء الأزمة السورية"، مُوضحاً أنّ معظم فصائل المُعارضة السورية ليس لديهم رصيد في الشارع السوري، كما أنّ بعضهم مشغولون بقتال أنفسهم.

وأضاف التميمي في لقاءٍ له ببرنامج "الصفحة الأولى"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية هبة جلال، أنّ دولة إيران تَبدأ الآن في إطلاق مُباراة في المنطقة العربية يتم التحضير لها منذُ فترةٍ طويلة، في إشارة إلى تَدخلها في دول مثل العراق، وسورية، ولبنان، واليمن، وكذلك في ساحات غير معلومة، مُضيفاً: "نحنُ الآن لا نتحدث عن مُباراة انتهت".

وأوضح التميمي أنّ دولة إيران تَترقب الوضع في المنطقة العربية وتَحديداً بعد التدخل العسكري العربي في اليمن، بالإضافة إلى أنها تترقب نتائج القمة العربية، وكذلك ما سينتج عن الضربات العسكرية، قائلاً: "نحن لا نستطيع أن نؤكد انهزام الجانب الإيراني في اليمن لأنّ الأمر لم يتم حسمه على أرض الواقع"، قائلاً: "من المبكر تأكيد انهزام ايران".

وأكد الكاتب الصحفي، إنّ الوطن العربي حالياً في حالة استثنائية لكونهِ الآن يُعيد ترتيب أوراقه، مُضيفاً: "نحنُ بحاجة إلى تَحالف عربي من أجل مُعالجة القضية اليمنية".

التعليقات