اللاجئين في حماس: "لتكن ذكرى يوم الارض عنواناً لوحدة شعبنا وتلاحمه والتمسك بأرضه"

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية - حمــاس بياناً صحفياً اليوم الأحد (29-3),  في الذكرى الـ 39 ليوم الأرض الفلسطيني الذي توافق ذكراه يوم غد الاثنين 30 من آذار مارس.

وقالت الدائرة في بيانها بأن يوم الأرض يؤكد أن المشروع الصهيوني اللإحلالي العنصري لا يمكن أن يلتقي مع مشروع فلسطين الأرض والحضارة والتاريخ, فهما –بحد وصف البيان- مشروعان متوازيان لا يمكن أن يلتقيا.

وأكد بيان الدائرة بأن التاريخ لم يكتب لأي مشروع عنصري إحلالي فاشي النجاح وإن تمتع بقوة البطش والعدوان والدعم الدولي, إضافة إلى أن الشعب الفلسطيني قد أثبت في كل مراحل صراعه مع الاحتلال مدى تمسكه بأرضه وحفاظه على هويته رغم الاقتلاع والتشريد ومحاولات التذويب.

فيما وجه البيان دعوته للقمة العربية والزعماء العرب لضرورة القيام بدورهم في الدفاع عن الأرض العربية ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووطنه, مع ضرورة التأكيد على عدم نسيان ما وصفه بالقضية الاستراتيجية للأمة العربية, وهي قضية فلسطين.

وطالب البيان السلطة الفلسطينية بعدم تكبيل الهّبات الشعبية والثورية التي ينظمها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومقاومته بكل الوسائل التي تعيد الأرض لأصحابها.

وشدد البيان على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفرّط في شبر واحد من أرضه, ولن يبخل في تقديم الغالي والنفيس للحفاظ على أرضه حتى تخليصها من محتليها الغاصبين.

ودعت الدائرة في بيانها وزارة التربية والتعليم والجامعات الفلسطينية لتخصيص مواد إثرائية ومحاضرات تعّرف الطلاب بهذه الذكرى وتعزز قيم وثوابت الشعب الفلسطيني, و طالبت أبناء الشعب الفلسطيني بالعمل على إحياء ذكرى يوم الأرض, وتربية نفوس الابناء والأحفاد على حب الأرض والتمسك بها وعدم التفريط بحبة تراب منها.

فيما أهاب البيان بفصائل المقاومة الفلسطينية بتفعيل المقاومة المسلحة في شتى أماكن تواجدهم ضد الاحتلال الصهيوني الذي –بحد وصف البيان- لا يفهم سوى لغة القوة.

  

التعليقات