طائرات التحالف تشن غارات هي الأعنف..(حصاد اليوم)..مصادر لمراسلنا: خلافات حادة بين الحوثي وقوات صالح

طائرات التحالف تشن غارات هي الأعنف..(حصاد اليوم)..مصادر لمراسلنا: خلافات حادة بين الحوثي وقوات صالح
صنعاء - خاص دنيا الوطن - عبدالرحمن واصل 
في بداية الساعات الأولى من مساء يوم الأحد بدأت طائرات التحالف وبشكل مكثف تشن غارات هي الأعنف منذ بداية الهجمات الجوية على عدد من الأهداف العسكرية  التي يسيطر عليها الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وتضيئ المضادات التي تتصدى لهجمات الطائرات التابعة للتحالف سماء العاصمة صنعاء في محاولة لإسقاط ما استطاعوا من الطائرات التي تنتشر بشكل واسع في السماء مساء اليوم الأحد.

وتركز قصف المساء وفقا لمراسلنا على عدد من المواقع العسكرية ومخازن السلاح والصواريخ التي يسيطر عليها جماعة أنصار الله منذ 21 سبتمبر الماضي.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية لـ" دنيا الوطن" سقوط طائرة سعودية يوم أمس في حي فج عطان بصنعاء  

وأوضح أن الغارات استهدفت  كل من أمانة العاصمة ، ومحافظات صنعاء ، والحديدة ، وحجه ، وصعده ، اضافة الى قصف المواقع العسكرية في هذه المحافظات.

وتستهدف غارات هذا المساء معسكر السواد والنهدين بصنعاء  وجبل نقر ومقر الفرقة الأولى مدرع.

وقال المسؤول أن غارات جديدة استهدفت مساء اليوم محافظة صعدة ومديريات البقع ومنبه وشداء وسحار كما استهدفت الغارات منشأة الشركة اليمنية للغاز وتفجير أثنين من خزانات للغاز في محافظة صعده.

وقال المحلل السياسي حسان الحجاجي لـ" دنيا الوطن"  أن عدد من المؤسسات العسكرية تعرضت لضربات مباشرة من الطيران والتي توزعت على امانة العاصمة صنعاء وعددا من المحافظات اليمنية لعل اهم الاهداف التي تم استهدافها كانت قاعدة الديلمي ومعسكرات القوات الخاصة ومجموعة الوية الصواريخ وقوات الاحتياط بالعاصمة صنعاء .. إضافة الى مكان تمركز الحوثيين في مقر الفرقة الاولى مدرع سابقا والتي استولى الحوثيين عليها في الحادي العشرين من سبتمبر المنصرم.

وقال الحجاحي أن طيران التحالف استهداف اللواء العاشر دفاع جوي بالقرب من قاعدة الديلمي وكذا اللواء الثامن دفاع جوي بجبل النبي شعيب شمال العاصمة صنعاء كما تم استهداف قاعدة العند الاستراتيجية بمحافظة لحج والقاعدة الجوية بمحافظة الحديدة والمطار المدني لذات المحافظة وكذا القاعدة ابخرية على ساحل البحر الاحمر بالحديدة

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لـ"دنيا الوطن ": أن جنود وضباط اللواء الرابع منعوا دخول القيادي محمد الحوثي رئيس المجلس الرئاسي باليمن إلى مقر اللواء وقاموا بتوجيه الدبابات نحو موكبه ويحملونه مسئولية  سقوط القتلى والجرحى من زملائهم في غارات مساء أمس.

ونشبت بينهم خلافات حادة على هذا الأساس ومشادات كلامية كادت أن تودي إلى معركة بين مرافقي الحوثي وجنود اللواء الرابع إلا أن تدخل قائد قوات الاحتياط  اللواء علي الجائفي حال دون ذلك والذي قام بالتوسط ليدخله من البوابة الرئيسية للمعسكر .

وفي صنعاء أيضاُ  تستمر طائرات عاصفة الحزم في هذه الأثناء شن غارات بشكل مكثف على معسكرات محيطة بدار الرئاسة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بصنعاء وتتصاعد منه حالياً أعمدة الدخان نتيجة القصف المكثف.

ويستمر القصف منذ ساعات على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي والمضادات ترد عليها بكثافة في محاولة لإسقاط الطائرات الحربية التي تشن هجموم هو الأعنف منذ بداية العاصفة.

وفي الحديدة ترد جماعة أنصار الله بكثافة على طائرات تحلق في سماء المحافظة الأمر الذي جعل عدد من قاطني الحي السكني جوار قلعة الحالي في شارع جيزان يلجؤون إلى النزوح تخوفا من أن تصيبهم غارات جوية من الغارات التي تشنها طائرات التحالف في هذه الأثناء من مساء اليوم الأحد .

وقال شهود عيان في محافظة الحديدة لـ" دنيا الوطن " أن غارات عنيفة بدأت هذا المساء تستهدف عدد من مواقع "أنصار الله" بالمحافظة أهمها مطار الحديدة .. مؤكدين سماع دوي انفجارات في ميناء الحديدة .

وقال الشهود أن غارات مكثفة استهدفت الكلية البحرية بمحافظة الحديدة .. مشيرين إلى أن القصف أستهدف أيضاً كتيبة الدفاع الجوي نوع فولجي بعيدة المدى كما تم قصف منصة أجهزة الرادارات التابعة للدفاع الجوي القريب من صالة العروض بالمحافظة.. واتجهت الغارات المكثفة إلى ميناء المخاء التابع لمحافظة تعز وألحق به أضرار مادية كبيرة.

وذكرت مصادر عسكرية في مأرب لـ" دنيا الوطن " أن طائرات قوات التحالف العربي تقصف في هذه الاثناء المنطقة العسكرية الثالثة وكتيبة الدفاع الجوي في مأرب باليمن

إلى ذلك ناشدت منظمة سياج لحماية الطفولة حكومتي السعودية وعمان السماح لمئات الاسر اليمنية بالوصول عبر مطاراتهم الحدودية ومن ثم نقلهم برا الى بلادهم.

وتهيب سياج للطفولة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان القيام بالواجب الاخوي والانساني تجاه مئات المسافرين العالقين في المطارات وفي مقدمتها مصر والاردن منذ انطﻻق عاصفة الحزم وغالبية العالقين من المرضى وطﻻب الجامعات..واكدت مناشدات للمنظمة من بعض العالقين ان نحو 500 اسرة في مطار القاهرة فقط.

التعليقات