حماس والجهاد الاسلامي ومسيرة ضد تصريحات الرئيس عباس

حماس والجهاد الاسلامي ومسيرة ضد تصريحات الرئيس عباس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركتي حماس والجهاد الاسلامي مسيرة جماهيرية في شمال قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على تصريحات الرئيس محمود عباس الأخيرة، وخطابه في قمة شرم الشيخ.

وانطلقت المسيرة المشتركة بعد صلاة المغرب من أمام مسجد الخلفاء الراشدين في المخيم حيث رفع المشاركون اعلام حركتي حماس والجهاد واعلام فلسطين.

من جانبه قال مشير المصري النائب عن حركة حماس ان تهديد قطاع غزة لا يستهدف حماس وحدها بل يستهدف المقاومة والشعب باكمله مؤكدا أن مثل هذه الأقوال لا تخدم إلى الاحتلال على حد قوله

وشدد المصري، علي أن سلاح المقاومة لا يوجه إلا للاحتلال ، وأن المقاومة باقية ولن يقف في طريقها أحد.

أما الناطق باسم حركة الجهاد داود شهاب فاعتبر ان تصريحات الرئيس تمس بوحدة الشعب الفلسطيني ،وتعرقل المصالحة، مشددا أن تلك التصريحات ناتجة عن حالة الإحباط وانسداد الأفق الذي وصل إليه مشروع السلطة الفلسطينية على حد قوله.

وكان قد حمل القيادي البارز في حركة حماس د إسماعيل رضوان  الرئيس محمود عباس وحركة فتح ,متهما اياهم بالمسؤولية الكاملة عن الإنقسام الحاصل في قطاع غزة.

جاءت تصريحات "رضوان" ردا على إقتراح الرئيس محمود عباس أبو مازن مساء اليوم في خطابه أمام القمة العربية بأن تقوم لجنة "الترويكا" بوضع رؤية عربية تهدف لمعالجة الحروب والأزمات والفتن والانقسامات القائمة في الدول العربية وتحصين بلادنا من الارهاب الذي يهدد مستقبل شعوبنا وايجاد حلول خلاقة تصون الشرعية وتضمن وحدة وتراب كل دولة عربية بعيدا عن أي تدخل أجبني وأن تكون هذه القرارات ملزمة للجميع".

ودعا رضوان القمة العربية إلى ضرورة الضغط على الرئيس أبو مازن وحركة فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية من أجل تحقيق المصالحة حسب إتفاق القاهرة وإعلان الشاطيء.


 

التعليقات