البرلمان العربي يشارك في مسيرة تونس الدولية المنددة بالإرهاب

البرلمان العربي يشارك في مسيرة تونس الدولية المنددة بالإرهاب
رام الله - دنيا الوطن
ترأس معالي السيد "احمد بن محمد الجروان" رئيس البرلمان العربي وفدا من البرلمان للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي شهدتها تونس اليوم الأحد ضد الإرهاب والتي شارك فيها العديد من رؤساء الدول  والحكومات ومسؤولين سامين من مختلف الدول .

 وتأتي هذه المسيرة التي شارك فيها عشرات الآلاف من التونسيين ردا على العملية الإرهابية التي استهدفت يوم الثامن عشر من مارس الجاري متحف بارود بالعاصمة التونسية وخلفت 23 قتيلا أغلبهم من السياح الأجانب  وعشرات الجرحى.

 وأكد رئيس البرلمان العربي على ان هذه المسيرة يجب ان تعطي رسالة للجميع بأن تونس والشعب العربي سيواصلون كفاحهم ضد الإرهاب المقيت  داعيا الجميع للتعبير عن تأييدهم ومساندتهم بقوة لتونس في كفاحها  لدحر الإرهاب .

وكان رئيس البرلمان العربي قد ندد بشدة بهذه العملية الجبانة التي اعتبرها محاولة يائسة للمساس بأمن واستقرار تونس وتكشف عن حقيقة هذه الجماعات وعن همجيتها وبربريتها  وكونها أداة لزعزعة استقرار الدول العربية وتعطيل مسار انتظام الوضع في الديمقراطيات الناشئة التي تعتبر تونس أسطع مثال لها.

كما اعتبر أن استهداف تونس من الجماعات الإرهابية جزء من مخطط شامل يستهدف كل مكونات أمتنا العربية لإشاعة الفوضى وتشكل هذه الجماعات أحد أدواته الرئيسية مما يستدعي من الأمة العربية استجماع قواها وتفعيل آليات الدفاع المشترك لصيانة الأمن القومي ومكافحة الجماعات الإرهابية .

ويضم وفد البرلمان العربي كل من اصحاب السعادة مبارك الخرينج ود. أبو صلاح شلبي أعضاء البرلمان العربي .


التعليقات